في «فاينال» سلة المحترفين … الجيش يستقبل الجلاء والكرامة يستضيف أهلي حلب

متابعة – مهند الحسني:
وصلت مباريات دوري سلة المحترفين إلى مرحلتها الأكثر إثارة وندية والتي من خلالها ستتضح صورة الفرق الفائزة للمربع الذهبي.. حيث سيتنافس أربعة أندية على بطاقتي التأهل، حيث سيلعب الجيش مع الجلاء، والكرامة في مواجهة أهلي حلب وفي هاتين المباراتين من المتوقع أن تصل الإثارة لدرجة عالية وكبيرة من السخونة، نظراً لما تملكه الفرق الأربعة من عناصر قوة ومفاتيح رابحة.
الفرق الأربعة ستلعب مع بعضها خمسة لقاءات وسيتأهل الفريق الذي يفوز بثلاث لقاءات إلى المربع الذهبي مباشرة لمواجهة فريقي النواعير والوحدة ، واللذان تأهلا مباشرة للمربع الذهبي من دون الخوض بمنافسات الدور الستة الكبار.

قوية ومتكافئة
يحل الجلاء مساء يوم الأربعاء القادم ضيفاً ثقيل الظل على فريق الجيش في صالة الفيحاء بدمشق، في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من الإثارة والقوة والندية، فكلا الفريقين يطمحان أن يحققا نتيجة جيدة تكون لهما دافعاً لتحقيق نتائج أفضل في سلسلة الفاينال، والفريقان يملكان أوراق كثيرة رابحة وفاعلة من لاعبين محليين من طراز السوبر ستار ، إضافة للاعبين الأجانب الذين سيضيفون نكهة تنافسية جميلة على لقاءات الفريقين في سلسلة الفاينال.
الفريقان يعرفان بعضهما جيداً من حيث أسلوب اللعب والإمكانات، وهما يسعيان أن يكون اللقاء الافتتاحي جيداً ويخرجا بنتيجة إيجابية، الجيش سيستغل عاملي الأرض والجمهور ويسعى لتحقيق نتائج جيدة ، يلعب بأريحية في لقاءات الشهباء، ويضم الجيش لاعبين متميزين وظهر بصورة جميلة في مرحلة الإياب بعدما ضم لاعبين أجانب من مستوى عال، لكنه خسرهما لأسباب غير معروفة، وبات البحث عن لاعبين أجانب أمراً صعباً في ظل الظروف الحالية وخاصة أن اللاعبين الأجانب قد تأخروا في الالتحاق بصفوف الفريق مجدداً، على حين أن فريق الجلاء فهو مستقر على صعيد اللاعبين الأجانب بعدما قررت الإدارة ضم لاعبين قبل فترة وجيزة ، تمكن خلالها المدرب من خلق حالة من التفاهم والانسجام بين جميع اللاعبين ..
وتبقى قراءة المدربين لمجريات اللقاء ، وتبديلاتهما السريعة وليست المتسرعة لها الأثر الأكبر في حسم نتيجة اللقاء.

قمة بكل المقدمات
يوم الخميس القادم يستقبل الكرامة أهلي حلب بصالة غزوان أبو زيد بحمص ، في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر الإثارة والتشويق نظراً لما يملكه الفريقان من مفاتيح قوة، الأهلي سيدخل هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد نتائجه الجيدة، عندما ظفر بلقب كأس الجمهورية لكنه خسر لاعبه المحترف وحتى كتابة هذه السطور لم تتضح صورة اللاعب القادم حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في اتحاد السلة، على حين أن الكرامة يضم بين صفوفه لاعب أجنبي من مستوى عال، ومن المتوقع أن يضم لاعباً جديد في بحر الأسبوع الجاري، وسيلعب الكرامة على أرضه وبين جمهوره، وهذا ما سيزيد من أوراق الضغط على لاعبي الأهلي.
الكرامة يقوده المدرب الخبير هادي درويش المعروف عنه من حيث القراءة الجيدة .. والتعامل مع مجريات اللقاء بكل احترافية، وهذا ما سيزيد من حظوظه في تحقيق نتيجة جيدة في اللقاءين الأوليين من سلسلة الفاينال.
كل هذه المقدمات لا تعني أن فريق أهلي حلب سيكون خارج المنافسة .. فهو يضم نخبة من اللاعبين المحليين الذين يعدون عماد المنتخب الوطني إضافة لوجود لاعب أجنبي واحد ، ومدرب خبير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه جيداً وحسب مجريات كل لقاء..
الفريقان قويان وتوقع نتيجة اللقاء تعد ضرباً من ضروب المستحيل … نظراً لتقارب مستواهما وأوراقهما الفاعلة والرابحة، والنتيجة أقرب للفريق الأكثر تركيزاً وهدوء في اللحظات الأخيرة من عمر أي لقاء .

المزيد..
آخر الأخبار