رئيس فنية الجودو بريف دمشق جزر: تصدرنا فئة الأشبال .. وطموحنا المنافسة على ألقاب البطولة القادمة

الموقف الرياضي _ محمود المرحرح :
سجلت رياضة الجودو بريف دمشق نتائج مميزة في بطولات الجمهورية التي أقيمت مؤخرا وفي فئات مختلفة وبلاعبين بارزين ، ما يؤكد أن العمل يسير بشكل صحيح من القائمين على هذه الرياضة وتأهيل لاعبين قادرين على المنافسة واثبات الحضور .
وتسعى اللجنة الفنية برئاسة المدرب القدير عز الدين جزر أن يكون هذا الموسم مليء بالحصاد الوافر من الميداليات والألقاب، ووضع اللعبة في المراكز المتقدمة على خارطة رياضة ريف دمشق وعلى مستوى الجمهورية ..
المدرب جزر في حوار مع الموقف الرياضي عبر فيه عن رضاه عما تحققه لعبته في بطولات الجمهورية، خاصة بتصدرها فئة الأشبال في الترتيب العام لبطولة الجمهورية للأشبال والشبلات واحراز كل من اللاعبين واللاعبات مراكز متقدمة وهم : فئة الأشبال عمر محمد الصفدي ذهبية وزن ٤٦ كغ ، ليث سامي عكو ذهبية وزن ٥٠ كغ وكلاهما من نادي بيت سابر ، محمد حمزة دلعين ذهبية وزن ٤٦ كغ من نادي داريا ، عبد الهادي موسى برونزية وزن ٣٨ كغ نادي المليحة ، أسامة ظريفة برونزية وزن ٤٢ كغ ، سلمى الآغا ذهبية وزن ٤٠ كغ ، تالا الحو برونزية وزن ٥٢ كغ ، وبهذه النتائج تصدر ريف دمشق الترتيب العام للبطولة تلاه حلب ثم دمشق ثالثاً .
وفي تجارب انتقاء اللاعبين للمشاركة في بطولة أطفال آسيا للذكور والاناث، تم دعوة اللاعبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في بطولة العام الماضي لفئتي الأشبال والناشئين ، وأبطال الجمهورية لفئة الأشبال لهذا العام ، وقد فاز بالمراكز الأولى اللاعبون عمر محمد جهاد الصفدي ، محمد مهدي رمضان ، محمد عمر حصوية ، جواد سويدان .
وفي بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية أحرز نادي داريا المركز الثاني بوزن ٢٨ كغ عبر ليان العتر ، والمركز الثاني كذلك في وزن ٣٦ كغ عبر ملاك العبار .
وأضاف جزر : نمتلك في أنديتنا جميع الفئات العمرية براعم وصغار وأشبال وشبلات وناشئين وناشئات وشباب ورجال، الا أن فئتي الرجال والشباب قليلة نوعا ما بسبب أوضاع معيشية صعبة ..  وسفر اللاعبين وظروف غيرها …
ولفت المدرب جزر إلى أن الطموح حاليآ المنافسة على على المراكز الأولى في بطولة الجمهورية القادمة التي سيقيمها اتحاد اللعبة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك .
لم ينس مدربنا في ختام حديثه أن يشير إلى أبرز الصعوبات التي تواجه لعبته ، وأهمها ..
التجهيزات من بدلات جودو وبساط وغلاء أسعار أجور التنقلات من مكان إلى مكان آخر، إضافة إلى ضعف تعويضات أذونات السفر التي لا تسد الرمق .

المزيد..
آخر الأخبار