البريميرليغ..الأنفيلد يستضيف الكلاسيكو… للإجهاز على إريك تين هاغ !

متابعة – محمد فخر الصاحب:
تتجه أنظار عشاق البريميرليغ نحو ملعب الأنفيلد حيث اللقاء المرتقب بين أكثر فريقين توّجا بلقب البريميرليغ تاريخياً، ليفربول المتصدر الحالي ومانشستر يونايتد المتعثر هذا الموسم تحت قيادة تين هاغ، وشتان بين حال الليفر بقيادة كلوب وتألق صلاح ، وفان دايك  وأليستر ، وبين التخبط الفني الذي يعيشه اليونايتد رغم كم النجوم، اليونايتد سيكون أمام تحدي رد الاعتبار أمام خصمه التاريخي الذي ضربه بالسبعة الموسم الفائت، وبين استعادة الثقة، بالمقابل الريدز يبحث عن تعزيز صدارته من بوابة غريمه اللدود، المنطق يقول إن خسارة الشياطين الحمر للقاء تعني الإطاحة بربان سفينته تين هاغ والدخول في نفق مظلم، والخروج بنتيجة جيدة قد تكون كإبرة المهدئ لا أكثر، الموسم الفائت فاز مانشستر يونايتد ذهاباً ٢ – ١ وإياباً اكتسح ليفربول كتيبة اليونايتد ٧ – ٠.
آرسنال الذي سقط عن الصدارة بشكل مفاجئ ، سيستقبل برايتون القوي مع الكبار والمحير مع فرق الوسط، المباراة مفتوحة الاحتمالات، مع أفضلية لفريق المدفعجية لكتيبة النجوم الشابة والموهوبة التي يمتلكها، في الموسم الماضي تبادل الفريقان الفوز، كل في أرض الآخر، ذهاباً فاز الآرسنال ٢ – ٤ ، ورد برايتون إياباً ٠ – ٣.
أستون فيلا بقيادة إيمري والذي بات يحتل المركز الثالث عقب إسقاطه للسيتي، وآرسنال يأمل بإضافة مضيفه برينتفورد لضحاياه كي يحافظ على مركزه الثالث، بل وليقترب أكثر من حلم الصدارة، في الموسم الماضي فاز أستون فيلا ذهاباً ٤ – ٠ ، وتعادلا إياباً ١ – ١.
مانشستر سيتي حامل اللقب والذي يحتل المركز الرابع استعاد الجولة الفائتة ذاكرة الانتصار بفوز هزيل على لوتون تاون، ويأمل بالفوز وبنقاط مباراته المقبلة أمام ضيفه كريستال بالاس القوي دفاعياً ، في ظل شكوك حول مشاركة هدافه هالاند المصاب، في الموسم السابق فاز السيتي ذهاباً ٤ – ٢  ، وإياباً ٠ – ١.
وكان توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس قد افتتح مباريات الجولة أمس خارج ميدانه أمام نوتنغهام فوريست، وفوزه أمس يعني تعادله مع السيتي في النقاط والضغط أكثر على كتيبة غوارديولا.
مباريات الجولة
أمس الجمعة: نوتنغهام فوريست – توتنهام هوتسبير.
السبت: تشيلسي – شيفيلد، مانشستر سيتي – كريستال بالاس، نيوكاسل – فولهام، بورنموث – لوتون تاون ٦،٠٠ بيرنلي – إيفرتون ٨،٣٠.
الأحد: آرسنال – برايتون، ويستهام – وولفر هامبتون، برينتفورد – أستون فيلا ٥،٠٠ ليفربول – مانشستر يونايتد ٧،٣٠.

المزيد..
آخر الأخبار