ختام أنيق وميداليات متنوعة لسورية في دورة ألعـــــــــاب جريـــــــــــح الوطـــــــــن الدوليـــــــة

متابعة – خديجة ونوس :
بحضور رسمي وجماهيري كبير، أسدلت دورة ألعاب جريح الوطن بنسختها الثالثة ستارها بنجاح والتي أقامها مشروع جريح الوطن ، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام في مدينتي تشرين والفيحاء الرياضيتين بدمشق، وتميزت البطولة باستضافة جميلة من مدينة الياسمين دمشق بمشاركة دول إيران وإندونيسيا والعراق وروسيا … وفيها:
حصد منتخب سورية 35 ميدالية متنوعة
اليوم الأول
حقق أبطالنا 3 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات ، جاءت ضمن منافسات القوة البدنية التي أحرز فيها قصي خليفة ذهبية وزن 65 كغ، وعلاء اليوسف ذهبية وزن72 كغ، ومروان علي فضية 72 كغ، وباسم صباغ برونزية الوزن نفسه، وصالح صباغ فضية وزن 59 كغ، وحسن الأدرع برونزية وزن 59 كغ، وعبد الإله حمود فضية وزن 65 كغ، ومجد اليوسف برونزية الوزن نفسه.
وفي منافسات السباحة نال الميدالية الذهبية عمر عبد الله في سباق 100متر حرة، ووليد الخاص فضية السباق ذاته، ومحمد جفان فضية سباق 50 متر حرة، وعامر سلوم برونزية سباق 50 متر صدر.
وبألعاب القوى توج بفضية رمي الكرة الحديدية 4 كغ خليل محمود، ووسيم قدورة برونزية رمي الكرة الحديدية 4 كغ، وعزام الأحمد برونزية رمي الكرة الحديدية 7.60 كغ.اليوم الثاني
اليوم الثاني من البطولة، أضاف منتخب سورية لرصيده عشرين ميدالية متنوعة 4 ذهبيات و8 فضيات و8 برونزيات، ففي منافسات القوة البدنية أحرز شادي عيسى ذهبية وزن 80 كغ، وزياد أندرون فضية وزن 80 كغ ، وشادي الحلبي برونزية الوزن نفسه، وفي وزن 88 كغ حقق أبطال المنتخب السوري ذهبية وبرونزية الوزن عبر منهل زروف وشادي سليمان على التوالي.
وفي السباحة نال محمد جفان ذهبية سباق 50 متر صدر “8 إس” وعامر قدسي فضية سباق 50 متر صدر “9 إس” ووليد الخاص فضية 50 متر ظهر 10 إس ، وعمر عبد الله فضية 50 متر ظهر “9 إس” ومحمود حجو برونزية 50 متر صدر “9 إس” ، ومازن سلطان برونزية 50 متر ظهر “9 إس” وعلي موسى برونزية 50 متر فراشة 10 إس ، وعمار الباشا برونزية 50 متر صدر “8 إس”.
وتوج وسيم خضور بذهبية رمي الرمح وعبد الرحمن حمروش بالفضية ، وبسام سوسق بفضية أخرى ونجم حسون ببرونزية في نفس المسابقة، وفي رمي القرص حقق كل من عزام الأحمد وخليل محمود فضيتين، بينما نال عبد الرحمن حمروش برونزية المسابقة نفسها.

آراء  المشاركين عن الدورة ..
وعبر المشاركون في الدورة عن شكرهم وامتنانهم لحسن الاستضافة الجميلة التي وفرتها سورية لجميع المشاركين ، بدوره عمر عاشور رئيس اتحاد الرياضات الخاصة أشار إلى أن جميع القائمين على مشروع جريح وطن والرياضات الخاصة ، لم يوفروا جهداً للارتقاء بالمستوى الفني للاعبين إلى أعلى المستويات ، وتحظى النسخة الثالثة من بطولة جريح الوطن بمشاركة مميزة من دول ذات مستوى عالٍ في الألعاب المشاركة وخاصة تنس الطاولة ، مما يعطي الحافز الإضافي للاعبين لمواصلة التدريب وتحقيق الأفضل، وهذا ما لمسناه لدى أبطالنا للوصول لأفضل المراكز .
الكابتن أيهم يونس مدرب السباحة أكد على أهمية هذه البطولة للاعبين كونها بطولة مميزة لهم وتعنى بذوات الاحتياجات الخاصة وجرحى الحرب، ولأهميتها من حيث المشاركة الكبيرة للدول المميزة في هذا المجال، ففي مجال السباحة يشارك بها نخبة من أميز اللاعبين في روسيا إضافة للعراق الخبير أيضآ ، ونأمل في إثبات وجود قوي للاعبين السوريين، كون الجريح هو قادر ومتمكن، إن كان في الميدان أو الرياضة وصولاً للدراسة .
وعبر الجريح كرار زيارة من العراق عن فرحه بهذه المشاركة ، وأشار إلى حسن التنظيم للبطولة والاستضافة في بلده الثاني سورية .
علاء البشلاوي مدرب كرة الطاولة أشار الى التطور الكبير للبطولة، بعامٍ إثر عام من حيث المشاركة والتنظيم وقوة المنافسات، إذ يشارك في هذه النسخة أبطال العالم في تنس الطاولة من إندونيسيا، مما وفر فرصة احتكاك وخبرة للاعبينا .

محمد بكري أورفلي مدرب منتخب حلب للرياضات الخاصة والقوة البدنية في جريح الوطن ، أشار إلى التطور الملحوظ لمجريات وأداء اللاعبين للبطولة، والمشاركات الكبيرة فيها وحسن الردود محلياً وعربياً ودولياً على كل ما يخص البطولة والمعنويات العالية لدى جميع المشاركين، ونال منتخبنا فيها ميداليتين فضية وبرونزية .
ناظم عليوي مدرب المنتخب العراقي لكرة السلة قال : لدينا لاعبين محترفين والقادم بإذن الله أفضل والبطولة ممتازة، حققنا فيها المركز الأول .
هشام الشمعة حكم دولي ومدرب وطني في كرة السلة قال : شاركت سورية بثلاثة فرق اضطرارياً في البطولة، بعد اعتذار لبنان والأردن عن المشاركة بجانب العراق، وأشار إلى أن استعداد المنتخب السوري لم يكن بالكافي لهكذا بطولة ، وإن شاء الله سنتجاوز كل ما فاتنا ، ونعوض في النسخة الرابعة القادمة من البطولة بمواصلة الاستعداد بالتدريب، والخبرة التي اكتسبناها من النسخ الماضية للبطولة .
وتنافس في الدورة 173 رياضي من روسيا وإيران وإندونيسيا والعراق وسورية، في ألعاب السباحة، والقوة البدنية وألعاب القوى، والريشة الطائرة وكرة الطاولة، وكرة السلة.

المزيد..
آخر الأخبار