الأخضر في مهمة البحث عن استعادة أمجاد مونديال ١٩٩٤

الموقف الرياضي:

يسعى المنتخب السعودي بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد ، إلى أن يكون الحصان الأسود في مونديال قطر ٢٠٢٢، و تكرار إنجاز مونديال ١٩٩٤ عندما بلغ الأخضر دور الستة عشر بعد تصدره للمجموعة السادسة.
خاضت السعودية مباراتها الأولى ضد المنتخب اللبناني في ١٨ يناير ١٩٥٧، والتي انتهت بهدف لمثله.

مشاركات السعودية في كأس العالم

شارك المنتخب السعودي في خمس مناسبات سابقة في كأس العالم، و ها هو يشارك للمرة السادسة تحت إشراف الفرنسي هيرفي ريناد، و كانت أبرز نتائج المنتخب السعودي في كأس العالم في نسخة أميركا عام ١٩٩٤ عندما بلغ دور الستة عشر بتصدره للمجموعة السادسة، بعدما تغلب على شقيقه المغربي و المنتخب البلجيكي و تلقى خسارة وحيدة كانت أمام الطواحين.
اما في باقي النسخ فقد ودعها من الدور الأول.
عميد لاعبي المنتخب السعودي محمد الدعيع الذي خاض ١٧٣ مباراة، أما الهداف التاريخي للأخضر ماجد عبد الله الذي سجل ٧٢ هدفاً.
لعبت السعودية في مشاركاتها الخمس السابقة ١٦ مباراة، ففازت في ثلاث مباريات وتعادلت مرتين وخسرت ١١ مرة، سجلت ١١ هدفاً وتلقت شباكها ٣٩ هدفاً .

أبرز اللاعبين السعوديين على مر التاريخ

مرّ على تاريخ الكرة السعودية العديد من النجوم مثل سعيد العويران و ماجد عبدالله و سامي الجابر وحسين عبد الغني وفهد الهريثي وياسر القحطاني ومحمد الدعيع ومحمد الخليوي ومحمد الشلهوب وهم من النجوم الذين مثلوا جزءاً كبيراً من تاريخ منتخب الأخضر .
حظوظ السعودية وأبرز نجومها

سليعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات التانغو و بولندا و المكسيك ولدى المنتخب السعودي ومدربه الخبرة الكافية التي تجعله نداً لمنتخبات مجموعته، وهو قادر على تجاوز الدور الأول، أما أبرز لاعبي الأخضر في المونديال صالح الشهري وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الدوسري وعبد الإله المالكي وياسر الشهراني نجوم نادي الهلال وعبد الإله العمري من النصر ونواف العابد من الشباب.

المزيد..
آخر الأخبار