الآمال معلقة على ليفاندوفسكي

الموقف الرياضي:

يسعى المنتخب البولندي للمشاركة للمرة التاسعة في كأس العالم ، وإحياء ذكرى نسختي ١٩٧٤و ١٩٨٢، حيث أحرز فيهما المركز الثالث، معززاً بأحد أفضل اللاعبين في العالم، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة وهداف الدوري الإسباني حالياً .
في كانون الأول من عام ١٩٢١ خاض منتخب بولندا أول مباراة دولية بشكل رسمي وكانت أمام نظيره المجري وانتهت بفوز الأخير بهدف بدون مقابل.

مشاركات بولندا في كأس العالم

شارك منتخب بولندا ٨ مرات في كأس العالم، وسجل حضوره لأول مرة في مونديال فرنسا ١٩٣٨، عندما أنهى المونديال في المركز الحادي عشر.
فيما كانت أفضل مشاركة في المونديال في تاريخ الكرة البولندية في نسخة ١٩٧٤ في مونديال ألمانيا، عندما حقق المنتخب البولندي المركز الثالث، قبل أن تخطف الأضواء مجدداً في مونديال إسبانيا عام ١٩٨٢ وتحرز المركز الثالث.
عميد لاعبي بولندا ليفاندوفسكي الذي شارك في ١٣٢ مباراة وهو الهداف التاريخي أيضاً حيث سجل ٧٦ هدفاً، لعبت بولندا ٣٤ مباراة في المونديال فازت في ١٦ مباراة وتعادلت في ٥ وخسرت ١٣ مباراة، سجلت ٤٦ هدفاً وتلقت شباكها ٤٥ هدفاً.

أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة البولندية

تألق في صفوف المنتخب البولندي على مر تاريخه الكثير من النجوم خاصة في السبعينيات وبداية الثمانينات وابرزهم لاتو صاحب ٤٥ هدفاً في مئة مشاركة دولية بقميص بولندا وأفضل هداف في كأس العالم ١٩٧٤.
و بالحديث عن أفضل اللاعبين لا بد أن نذكر روبرت ليفاندوفسكي الهداف التاريخي لبولندا وبونيك وفيلموفسكي و توماشيفيسكي  .
حظوظها وأبرز نجومها

وقع المنتخب البولندي في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات الأرجنتين والسعودية و المكسيك، وتبدو حظوظ بولندا متكافئة مع المكسيك والسعودية وقد تكون البطاقة الثانية من نصيبها في حال تألق الهداف ليفاندوفسكي إلى جانب نجوم الفريق المتألق زيلينسكي نجم نابولي وكاش مدافع أستون فيلا المتميز و بياتيك وميلك مهاجم جوفنتوس، إضافة للحارس تشيزني حارس اليوفي.

المزيد..
آخر الأخبار