هل تنصف الكرة ساحرها وتتوّج التانغو بلقبه الثالث ؟

الموقف الرياضي:

يرشح الكثير من عشاق الساحرة المستديرة المنتخب الأرجنتيني، ليكون واحداً من المنتخبات التي ستنافس بقوة على التتويج بلقب كأس العالم ٢٠٢٢  في قطر، عقب العروض المميزة التي قدمها على امتداد عامي ٢٠٢١ و٢٠٢٢ عندما توج بلقب كوبا أميركا.
لعب منتخب الأرجنتين أول مباراة دولية في تاريخه في ١٦ أيار ١٩٠١،في مونتيفيديو عندما انهزم آنذاك أمام الأوروغواي ٣-٢.

مشاركات الأرجنتين في كأس العالم

بلغ المنتخب الأرجنتيني كأس العالم ١٨ مرة، و استطاع الظفر باللقب في مناسبتين وذلك في ١٩٧٨ عندما استضاف النهائيات وفاز على هولندا في النهائي (٣-١) وفي ١٩٨٦ خلال مونديال المكسيك عندما انتزع اللقب العالمي أمام ألمانيا في النهائي (٣- ٢).
وخسرت الأرجنتين النهائي في ثلاث مناسبات وذلك في دورات ١٩٣٠ و١٩٩٠ و٢٠١٤.
فيما كانت أسوأ نسخة للتانغو في مونديال كوريا الجنوبية و اليابان عام ٢٠٠٢ عندما ودع البطولة من دور المجموعات.
عميد لاعبي التانغو ليونيل ميسي ١٦٢ مباراة، وهو الهداف التاريخي أيضاً للأرجنتين حيث سجل ٨٦ هدفاً.
شاركت الأرجنتين في ١٧ مونديالاً، حيث لعبت ٨١ مباراة، ففازت في ٤٣ مباراة وتعادلت في ١٥ مباراة وخسرت ٢٣ مباراة، سجلت ١٣٧ هدفاً وتلقت ٩٣ هدفاً.

أبرز اللاعبين في تاريخ الأرجنتين

تعد الأرجنتين على مر التاريخ مصنعاً لنجوم كرة القدم، إذ قدمت أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة ويأتي في مقدمتهم دييغو أرماندو ماردونا الذي يعده الكثيرون الأفضل في تاريخ الكرة وهو بطل مونديال ١٩٨٦ و الأسطورة ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة و الهداف التاريخي للمنتخب و دي ستيفانو وكامبوس وفالدانو  وباتيستوتا وكانيجيا و زانيتي و ريكيلمي و سافيولا ودييغو سيميوني وكريسبو وتيفيز  والقائمة تطول .

حظوظ الأرجنتين وأبرز نجومها

وقع منتخب التانغو إلى جانب منتخبات السعودية و المكسيك و بولندا وهي تعتبر من أسهل المجموعات مما سيعطي رفاق ميسي دفعة معنوية كبيرة وهم أبرز المرشحين لإحراز اللقب ولاسيما أن طريق للنهائي أسهل نسبياً من منافسيه، أما أبرز اللاعبين إلى جانب الساحر ميسي دي ماريا و لاوتارو مارتينيز و باولو ديبالا وألفاريز و أليستر وباريديس.

المزيد..
آخر الأخبار