الإكـــوادور تبحــث عــن الإنجــاز

الموقف الرياضي:

على مدى تاريخه شارك منتخب الإكوادور في كأس العالم ٣ مرات، وبلغ مرة واحدة دور ١٦ و ودّع البطولة من الدور الأول في مناسبتين و سيشارك في نسخة مونديال قطر ٢٠٢٢ للمرة الرابعة.
خاض منتخب الإكوادور مباراته الأولى حين حل ضيفاً على بوليفيا يوم ٨  آب ١٩٣٨، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله.
مشاركات الإكوادور في كأس العالم
لاحت فرصة لمنتخب الإكوادور للمشاركة في كأس العالم عام ١٩٥٠ في البرازيل، لكنه انسحب من البطولة قبل أن تبدأ. و بذلك تأجل الظهور الأول حتى عام ٢٠٠٢ في مونديال كوريا الجنوبية و اليابان و فيها ودع المنافسة من الدور الأول، وكذلك الأمر بالنسبة لمونديال ٢٠١٤ البرازيل، أما أفضل نتائجه في كأس العالم فكانت ٢٠٠٦ في ألمانيا حيث بلغ دور ثمن النهائي. خاضت في المونديال ١٠ مباريات فازت في ٤ وتعادلت ١ وخسرت ٥، سجلت ١٠ وتلقت ١١ هدفاً، عميد لاعبيها إيفان هورتادو الذي لعب ١٦٨، أما هدافها التاريخي إينير فالنسيا برصيد ٣٥ هدفاً.
مشاركات الإكوادور في البطولات القارية
غالباً ما يودع منتخب الإكوادور البطولة من دورها الأول و لكن أفضل إنجازاته كان احتلال المركز الرابع في نسختي ١٩٥٩، ١٩٩٣.
أبرز اللاعبين في تاريخ الإكوادور

إينير فالنسيا الذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الإكوادور، وبرز أيضاً أنتونيو فالنسيا الذي تألق مع مانشستر يونايتد.
حظوظها وأبرز لاعبيها

تضم مجموعة الإكوادور كلاً من قطر صاحبة الضيافة والسنغال و هولندا، خروجها بنتيجة إيجابية في مباراة الافتتاح حالها كحال قطر قد يساعدها في التأهل واكتساب الثقة أكثر في باقي اللقاءات، أبرز لاعبيها المشاركين في المونديال مايكل إسترادا و كاسيدو لاعب برايتون و إينر فالنسيا لاعب فنربخشة و روماريو إبارا لاعب باتشوكا المكسيكي والمدرب الأرجنتيني جوستافو ألفارو.
جدول مباريات الإكوادور

الأحد ٢٠ – ١١ : قطر – الإكوادور ٧،٠٠
الجمعة ٢٥ – ١١ : هولندا – الإكوادور ٧،٠٠
الثلاثاء ٢٩ – ١١ : الإكوادور – السنغال ٦،٠٠

المزيد..
آخر الأخبار