البحـــث عـــن اســـتعادة أمجـــاد الظهـــور الأول

الموقف الرياضي:

يسعى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المشارك في كأس العالم للمرة الحادية عشرة في تاريخه، إلى تحقيق نتائج إيجابية، وتكرار الإنجاز الذي حققه في أول نسخة للمونديال.
ولعب المنتخب الأميركي أول مباراة دولية في تاريخه يوم ١٦ آب ١٩١٦، وفاز على نظيره السويدي ٣-٢.
مشاركات المنتخب الأمريكي في كأس العالم

وصل المنتخب الأمريكي كأس العالم ١١ مرة، وفي أول نسخة للمونديال بأوروغواي، وصل المنتخب الأميركي لنصف النهائي عندما هزم بلجيكا وباراغواي بنتيجة واحدة (٣-٠)، لكنه تلقى فيما بعد خسارة ثقيلة أمام الأرجنتين بنتيجة ٦-١.
و استضافت الولايات المتحدة الأمريكية كأس العالم ١٩٩٤، و وصل المنتخب إلى الدور الثاني قبل الخروج على يد البرازيل بطل تلك النسخة.
و كانت ثاني أفضل مشاركة للمنتخب الأمريكي بعد النسخة الأولى من البطولة، نسخة كوريا الجنوبية و اليابان عام ٢٠٠٢، عندما حلت في المركز الثاني من المجموعة الرابعة، ثم الفوز على المكسيك في ثمن النهائي بهدفين دون مقابل ، قبل الخروج أمام ألمانيا في ربع النهائي بهدف نظيف.
عميد لاعبيها كوبي جونز ١٦٤ مباراة، أما هدافها التاريخي  ديمبسي ودونافان وكلاهما سجل ٥٧ هدفاً.
لعبت ٣٣ مباراة، فازت في ٨ مباريات وتعادلت في ٦ وخسرت ١٩، سجلت ٣٧ هدفاً وسجل عليها ٦٢ هدفاً.
المشاركات القارية

يشارك المنتخب الأمريكي في بطولة الغولدن كاب وهي المسابقة القارية الرسمية لمنتخبات كونكاكاف والتي تم إنشاؤها في ١٩٦٣، لكن المنتخب الأمريكي انتظر حتى عام ١٩٨٥ ليدون أول مشاركة له في تلك المسابقة عندما اكتفى بلعب مباريات الدور الأول.
و يملك المنتخب الأمريكي الرقم القياسي في التتويج ببطولة الغولدن كاب حيث توج بالبطولة في ٧ مناسبات،
ونتيجة سيطرته على كأس كونكاكاف، شارك منتخب الولايات المتحدة في كأس القارات ٤ مرات، وحقق في نسخة ٢٠٠٩ في جنوب أفريقيا أفضل نتيجة في تاريخ مشاركاته ببلوغه النهائي قبل خسارته من البرازيل ٣-٢.
كما شارك المنتخب الأميركي في كوبا أميركا في مناسبتين، وذلك في ١٩٩٥ و٢٠١٦، وأنهى المسابقة رابعاً في كلتيهما.
أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب الأمريكي

ومن أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب كوبي جونس صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية برصيد ١٦٤ مباراة، إضافة إلى هدافي المنتخب دونوفان وكلينت ديمسي برصيد ٥٧ هدف لكل منهما.
حظوظ المنتخب الأميركي و أبرز لاعبيه

يقع المنتخب الأمريكي في المجموعة الثانية في مونديال قطر إلى جانب منتخبات انكلترا إيران و ويلز، و تبدو حظوظها وافىة في التأهل على حساب إيران و ويلز، أبرز لاعبيها المهاري بوليسيتش مهاجم تشيلسي وآرنسون لاعب وسط ليدز يونايتد وجيوفاني رينا لاعب بوروسيا دورتموند و وستون مكيني لاعب جوفنتوس وديست جناح ميلان ومدافع فولهام أنتوني روبنسون.
جدول مباريات الولايات المتحدة الأمريكية

الإثنين ٢١ – ١١  أميركا – ويلز      ١٠،٠٠
الجمعة ٢٥ – ١١  إنكلترا – أميركا  ١٠،٠٠
الثلاثاء ٢٩ – ١١   إيران – أميركا

١٠،٠٠

المزيد..
آخر الأخبار