البوندسليغا فرايبورغ يتطلع للتمسك بالصدارة والبايرن للتعويض

الموقف الرياضي:

خمس جولات مضت من عمر الدوري الألماني أفرزت العديد من المعطيات وأبرزها أن البايرن إن لم يكن في كامل الجاهزية فسيواجه بعض الصعوبات أمام فرايبورغ وينيون برلين ودورتموند، والأمر الآخر التراجع المفاجئ للايبزيغ وباير ليفركوزن غير المفهوم!
ثلاثة أندية لم تتجرع مرارة الخسارة بعد وهي بايرن ميونيخ و ينيون برلين وكولن، الأقوى هجوماً ودفاعاً البايرن، بوخوم الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة حيث خسر مبارياته الخمس.
الجولة السادسة ستكون لتعزيز المراكز والتعويض، حيث يتطلع فرايبورغ للتمسك بصدارته بفارق الأهداف عن دورتموند ولن يكون له ذلك إلا بتجاوزه لمحطة بوروسيا مونشنغلادباخ الصعبة، وهي اختبار مهم لأصحاب الصدارة في حال تجاوزه سيكسب الفريق دفعة معنوية كبيرة، الموسم الفائت فاز فرايبورغ ذهاباً ٠ – ٦ وتعادلا إياباً ٣ – ٣.
وينزل دورتموند ضيفاً على لايبزيغ المضطرب محلياً وأوروبياً وليس أدل على ذلك من الهزيمة التي تعرض لها في دوري الأبطال على أرضه أمام شاختار وبرباعية، على عكس أسود الفيستيفال الفائزين بثلاثية، أضف إلى ذلك ترتيب الفريقين على سلم البوندسليغا، فأصحاب الأرض في المركز الحادي عشر والضيوف شركاء بالصدارة، فهل تكون استفاقة نوكونوكو ورفاقه على حساب أصحاب الزي الأصفر؟ الموسم الماضي تفوّق لايبزيغ ذهاباً و إياباً ٢ – ١ و ١ – ٤.
زعيم البوندسليغا بايرن ميونيخ بعد تعادلين ليسا في الحسبان يتطلع للتعويض في الأليانز أرينا عندما يستضيف شتوتغارت الثاني عشر والذي لم يفز بعد بأي مباراة، كل المعطيات تشير لفوز كبير لرفقاء ساديو ماني، الموسم الفائت فاز البايرن ذهاباً ٠ – ٥ وتعادلا في بافاريا ٢ – ٢.
وأخيراً قمة مباريات الجولة ستجمع ينيون برلين الرابع بنفس عدد نقاط البايرن مع كولن السادس بأرض الأخير، في مباراة متقاربة المستوى والفائز بنقاطها سيعزز موقعه ضمن فرق المنافسة على اللقب، الموسم الماضي تعادل الفريقان ذهاباً ٢ – ٢ وفاز ينيون إياباً ١ – ٠.
مباريات الجولة

أمس الجمعة : فيردر بريمن – أوغسبورغ 0-1.
السبت : بايرن ميونيخ – شتوتغارت، لايبزيغ – دورتموند، هوفنهايم – ماينز، فرانكفورت – فولفسبورغ، هيرتا برلين – باير ليفركوزن ٤،٣٠ شالكه – بوخوم ٧،٣٠.
الأحد: كولن – ينيون برلين ٤،٣٠ فرايبورغ – بوروسيا مونشنغلادباخ ٦،٣٠.

المزيد..
آخر الأخبار