الليغا .. مباراة الثأر لبرشلونة والريال يبحث عن الفوز الخامس

الموقف الرياضي:

انطلقت أمس مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني بلقاء جمع جيرونا وبلد الوليد، بمباراة متكافئة الفائز بنقاطها سيقترب أكثر من فرق الوسط.

وفي برنابييه يبحث الملكي عن فوزه الخامس على التوالي وتعزيز صدارته عندما يستضيف ريال مايوركا صاحب المركز الحادي عشر، الميرنغي ظهر بصورة مقبولة إلى الآن في الليغا وإن كان دفاعياً ليس كما يجب، بل إن الضيف تلقى أهدافاً أقل من المتصدر، الموسم الفائت فاز الريال في لقاءي الذهاب والإياب بنتيجتين كبيرتين ٦ – ١ و ٠ – ٣.

ويحل برشلونة الثاني ضيفاً على قادش الأخير بلا أي نقطة أو هدف! والفرصة كبيرة جداً للبلوغرانا للأخذ بالثأر من الفريق الأصفر والأزرق الذي وضع بصمته على الكتالونيين في آخر أربعة لقاءات جمعت الفريقين، حيث فشل برشلونة في الفوز بأيٍ منها بل تعرّض لخسارتين إحداهما في الكامب نو .
أكثر المباريات ندية في هذه الجولة ستجمع ريال بيتيس الرابع مع فياريال الثالث الطامحين بالبقاء بالقرب من زعيمي الليغا الريال وبرشا، ريال بيتيس خسر أولى مبارياته في الليغا الجولة الماضية امام الريال بصعوبة، أما فياريال فقد حقق فوزاً كبيراً على ضيفه إليتشي برباعية، بالتالي نحن أمام مباراة متكافئة ونقاطها مضاعفة، الموسم الماضي فاز فياريال ذهاباً وإياباً بواقع ٢ – ٠.

ويستضيف أتلتيكو مدريد السابع سيلتا فيغو الثامن وكلاهما في رصيدهما سبع نقاط، كلا الفريقين يبحثان عن الفوز للدخول في دائرة مربع الكبار وإثبات الجدارة في المنافسة، الموسم الماضي فاز أتلتيكو مدريد ذهاباً ١ – ٢ وإياباً ٢ – ٠.
مباريات الجولة
أمس الجمعة : جيرونا – بلد الوليد 2-1.
السبت : رايوفاليكانو – فالنسيا ٣،٠٠ إسبانيول – إشبيلية ٥،١٥ قادش – برشلونة ٧،٣٠ أتلتيكو مدريد – سيلتا فيغو ١٠،٠٠.
الأحد : ريال مدريد – ريال مايوركا ٣،٠٠ إليتشي – أتلتيك بيلباو ٥،١٥ خيتافي – ريال سوسيداد ٧،٣٠ ريال بيتيس – فياريال ١٠،٠٠.
الإثنين : ألميريا – أوساسونا

المزيد..
آخر الأخبار