اتحاد الدراجات يستنفر كوادره لاستضافة بطولة الأندية العربية.. والتحضير لدروب تشرين «3»

دمشق- زياد الشعابين:
يعيش اتحاد الدراجات هذه الأيام كخلية نحل ويسابق الزمن لوضع اللمسات الأخيرة من الإعداد والتحضير لإنجاح استضافة بطولة الأندية العربية العاشرة للذكور والأولى للإناث التي ستقام خلال الفترة كم 26 ايلول الحالي ولغاية2 تشرين الأول القادم في محافظة اللاذقية على اتوستراد حلب الدولي، ويستنفر الاتحاد كوادره بورشة عمل لمتابعة استقبال الوفود المشاركة وتأمين الموافقات والتأشيرات اللازمة للدخول.

مراحل سباق البطولة
أوضج خالد كوكش رئيس اتحاد الدراجات أن البطولة ستقام وفق أربع مراحل حيث يعقد الاجتماع الفني للأندية المشاركة يوم الثلاثاء 27ايلول الحالي وتبدأ يوم الأربعاء منافسات المرحلة الأولى المخصصة للفرق ضد الساعة لمسافة 42 كم للإناث و55كم للذكور، تليها يوم الخميس منافسات المرحلة الثانية وهي مخصصة للفردي ضد الزمن ولمسافة 22كم للإناث و40كم للذكور ويوم الجمعة استراحة للفرق، وتختتم يوم السبت المنافسات بإقامة مرحلة الفردي العام لمسافة55كم للإناث و150كم للذكور، ويوم الأحد تغادر الفرق المشاركة والتي لم تثبت المشاركة بسباق دروب تشرين الدولي بنسخته الثالثة.
11نادياً من 6 دول
وأضاف كوكش: المشاركين ببطولة الأندية العربية 11 نادياً ا يمثلون (الإمارات(أبو ظبي)-مصر(قناة السويس) –العراق(الصناعة-الحشد الشعبي-تيروز- برايتي)-ليبيا(الأهلي المدينة)-النادي الفلسطين من الأراضي المحتلة(بيت المقدس)- سورية(بردى-المحافظة.
لجان البطولة
وأضاف كوكش تم تشكيل اللجنة المنظمة لسباق دروب تشرين الدولي الثلث برئاسة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام أيمن الأحمد وتضم اللجنة أعضاء اتحاد الدراجات وبعض كوادره إضافة لبعض كوادر محافظة اللاذقية وتنفيذية الاتحاد الرياضي هناك.
الاجتماع الفني لدروب تشرين
وتابع رئيس اتحاد الدراجات خالد كوكش: منافسات سباق دروب تشرين الدولي بنسخته الثالثة ستقام في اليوم الثاني لختام بطولة الأندية العربية حيث يعقد الاجتماع الفني يوم الاثنين الواقع في 3تشرين الأول القادم، على أن تبدأ المرحلة الأولى الثلاثاء 4 تشرين القادم بسباق الفردي ضد الزمن ولمسافة8كم على طريق الميرديان الشاطئ للذكور والإناث.
ويوم الأربعاء سباق الفردي عام للإناث لمسافة 55كم على اتوستراد حلب اللاذقية و للذكور لمسافة59 كم على أتوتستراد حلب صلنفة.
يوم الخميس فردي عام للإناث مسافة60كم على طريق الميرديان شبطلية اللاذقية والانتهاء بالشبطلية، وللذكور مسافة85كم على طريق الميرديان- القصر شبطلية اللاذقية الانتهاء بكسب ويوم الجمعة استراحة للذكور، وتقام مرحلة الفردي للإناث ولمسافة 50كم طريق اللاذقية القرداحة.
يوم السبت مرحلة الفردي ذكور لمسافة110كم على طريق أتوتستراد حلب الدولي.
وأشار كوكش إلى أنه ستتم عملية التتويج للبطولتين في نهاية كل مرحلة من مراحل السباق، وأنه من المتوقع أن تشارك في سباق دروب تشرين إضافة إلى الفرق المشاركة ببطولة الأندية العربية فرق روسية.
مندوب الاتحاد العربي للدراجات
من المتوقع أن يصل خلال الأيام القادمة الأمين العام للاتحاد العربي للدراجات المستشار الإماراتي إسماعيل الحوسني ونائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات في زيارة للإطلاع على التحضيرات النهائية لاستضافة وانطلاق منافسات بطولة الأندية العربية.
الجمعية العمومية
في دبي بدلاً من السعودية
بعد تعذر عقد الاجتماع الأول للاتحاد العربي للدراجات واجتماع الجمعية العمومية للاتحاد والتي كانت مقررة في السعودية بداية أيلول الحالي، لعدم وصول الموافقات الأمنية للدخول إلى السعودية للمشاركين في الاجتماع»أعضاء الاتحاد العربي للدراجات» رغم وصول فيزا الدخول فقد تقرر عقد الاجتماع في الإمارات في دبي على هامش البطولة العربية للطريق التي سقام في دبي بالفترة 7-10كانون الأول القادم.
ذهبية للجاسر
الجدير ذكره أن أخر مشاركة لسورية في بطولة الأندية العربية تعود إلى عام2012 في الإمارات العربية المتحدة، حيث فاز الدراج نذير الجاسر بذهبية الفردي العام.

المزيد..
آخر الأخبار