في انطلاقة دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم جبلة في صـــــــدارة الجولـــــــة الأولى والغلبــــــــة للضيوف

بشار محمد:
حقق الضيوف الغلبة في الجولة الأولى من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم وحققوا العلامة الكاملة وتصدر في حصيلة مباريات اليوم الأول جبلة بفوزه على مضيفه وجاره حطين بثلاثية نظيفة حملت توقيع عبد القادر عدي هدفين ومحمود البحر وفي لقاء الكلاسيكو اقتنص أهلي حلب العلامة الكاملة من مضيفه الكرامة بفوزه بهدف وحيد سجله النيجري أوكيكي أفولابي في الوقت القاتل، وعاد الوثبة بفوز جدير على جاره الطليعة في حماه بهدفين مقابل هدف واحد سجل للضيوف وائل الرفاعي ومحمد قلفاط ولأصحاب الأرض محمد نور يوسف الذي وقع على أهداف الموسم.
مباريات الجولة تستكمل عصر اليوم بلقاء ديربي العاصمة بين الجيش والمجد وتختتم الجولة غدا بلقاء الوحدة مع ضيفه الجزيرة الذي أعلن رسميا تعليق مشاركته بالدوري وكان اتحاد الكرة قرر تأجيل مباراة الفتوة وتشرين لموعد يحدد لاحقا اثر وفاة رئيس نادي تشرين طارق زيني بحادث سير أليم.

فوز قاتل
حمص حسان نور الدين:
لم يستفق الكرامة من صدمة السلة مع أهلي حلب حتى عاجله بأول جولة من الممتاز بجرعة مرارة أخرى بكرة القدم للرجال.
شوط مثير وغني بالفرص أكثرها للضيف الحلبي الذي بدأ المباراة بضغط وأتيحت له عدة فرص رد عليها الشاب حلواني بإضاعة فرصتين أحدهما مقشرة وبحالة انفراد كامل وكرة للنيجري اوكيكي برأسه جانب العارضة وتابع الاهلي ضغطه بفرص فرص للريحانية والشيخ يوسف حال دفاع الكرامة دون تهديد مرمى البلحوس.
الرد الأزرق عبر سافيو بكرة للحلواني وتسديدة خطرة يبعدها شاهر الشكر لركنية.

رد أجمل للأهلي وعدة تمريرات جميلة تصل للمرمى لكن منهل طيارة يمنع التسجيل والكرة تجاوزت الحارس ومرة ثانية كواية يضيع جانب القائم وأخرى من اوكيكي لرأس الريحانية يصدها البلحوس ويساعده المقص بردها مرة ثانية.
من جديد البلحوس بخبرة السنين يتعملق برد كرة الريحانية الأخيرة لينتهي الشوط الأول سلبيا.
الشوط الثاني منذ البداية حاول أصحاب الأرض الضغط وكثف من تواجده في المناطق الأمامية الهجومية لكن أهلي حلب استوعب البداية وارتد بهجمات تكفلت العارضة برد بإحداها للجويد.

ليدعم فواز مندو فريقه بالبستاني واللوز وتحركات جميلة وفرص خطرة أهمها للبستاني ردها شاهر بجدارة والبلحوس نجم لقاء اليوم يمنع مرتين كرات خطرة يصفق لها الجمهور.
وقبل إغلاق الفصل الأخير الريحانية المهاري يمرر بالمسطرة لاوكيكي الذي يزرع القبلة الأغلى وهدف إنهاء الشراكة الوحيد الذ ي منح العلامة الكاملة لأهلي حلب.

الطليعة يخسر أمام الوثبة
حماة -فراس تفتنازي
خسر فريق رجال كرة الطليعة أولى مبارياته في الدوري الممتاز على أرضه وبين جمهوره أمام ضيفه فريق الوثبة وبهدفين مقابل هدف رغم أن الطليعة هو من تقدم بالتسجيل أولا ولكن خبرة لاعبي الوثبة كان لها الكلمة الفصل في حسم نقاط المباراة لصالح فريقهم بعد مباراة عادية المستوى في شوطها الأول ومتوسطة المستوى في شوطها الثاني.

الشوط الأول بدأ بجس نبض وتبادل الهجمات بين الفريقين بدون أي فعالية تذكر لهذه الهجمات ليتحرك الطليعة بعدها إلى الأمام معتمدا على الأطراف و خاصة الطرف اليميني الذي شغله الحداد محولا عدة كرات عرضية إلى زملائه المهاجمين الزينو والحسن ولكن هذه الكرات افتقرت إلى النهايات السعيدة وبعدها ينظم الوثبة صفوفه في منطقة الوسط عبر الرفاعي والكروما والصهيوني والقلفاط والرشو بالهجوم ولكن أيضا بدون تشكيل أي خطر على دفاع و وحارس مرمى الطليعة لينتهي الشوط سلبي النتيجة
الشوط الثاني دخله الطليعة مهاجما منذ البداية وأثمر ذلك عن هدف التقدم للطليعة عبر محمد نور خميس براسية جميلة على يمين حارس الوثبة الرحال بعد استفادته من ركنية الخليل المتقنة في الدقيقة 50 و كاد الوثبة أن يعادل سريعا عبر تسديدة الرفاعي القوية ولكن حارس الطليعة الخلف تألق في ابعادها ليستمر الوثبة في محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة وينجح بذلك عبر لاعبه وائل الرفاعي بتسديدة بعيدة ومتقنه سكنت في شباك مرمى الطليعة على يسار الحارس في الدقيقة 65 وبعدها يستمر الوثبة بافضليته الهجومية بهذا الشوط مستغلا تراجع الطليعة إلى المنطقة الخلفية واعتماده على المرتدات وتثمر هذه الأفضلية الهجومية عن تحقيق هدف الفوز الوثبة عبر مهاجمه محمد قلفاط الذي احسن استغلال تمريرة الرفاعي البينية المتقنة مسددا الكرة بتركيز عالي لتهز الشباك الطلعاوية على يمين الحارس في الدقيقة 80

وبعدها حاول الطليعة تعديل النتيجة و كاد أن يحقق ذلك في آخر دقيقة من المباراة عبر تسديدة البديل القطرميز الذي سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس الوثبة الرحال أنقذ الموقف ونجح بأبعادها إلى ركنية لتنتهي المباراة بفوز افرح الوثباويين وخسارة أحزنت الطلعيعة وجمهوره.

ثلاثية للنوارس

حقق فريق جبلة أفضل انطلاقة له منذ مواسم عدة واعتلى صدارة ترتيب الجولة الاولى بفوزه العريض والكبير على مضيفه وجاره حطين بثلاثبة نظيفة في المباراة التي جرت تحت الأضواء الكاشفة على ملعب الباسل في اللاذقية.
قبل بداية المباراة، وقف الفريقان دقيقة صمت حداداً على روح المرحوم رئيس نادي تشرين طارق زيني.
اللقاء بدأه جبلة مهاجماً وضاغطاً على مرمى مضيفه، وحقق المراد في الدقيقة الخامسة من متابعة لعبد القادر عدي لكرة عرضية مرفوعة من جهة اليمين.
بعد الهدف ضغط جبلة طلبا لزيادة الغلة وفرض سيطرة مطلقة على وسط الملعب ،ولم نشهد أي رد فعل من جانب حطين على الهدف، وكاد شعيب العلي أن يضيف الهدف الثاني للنوارس لكن حارس حطين منون ردها.
بعد ربع ساعة من البداية سجل أصحاب الأرض اول حضور لهم عبر تسديدة قوية لمصطفى جنيد تصدى لها حارس جبلة العرابي بصعوبة، كما أضاع لاعبو جبلة عدة فرص خطرة بعدها.

حاول حطين التعديل وكاد أن يفعلها حمود الحمود عبر رأسية خطيرة كادت أن تخدع حارس جبلة لكنه أبعد الخطر، لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد لجبلة.
في الشوط الثاني سعى حطين للتعويض وأجرى مدربه تغييرات في خط المقدمة وسنحت له عدة فرص لكن سرعان ما عادت الكفة متعادلة لجهة السيطرة بين الطرفين حتى الدقيقة ٦٦ التي شهدت الهدف الثاني لفريق جبلة لنفس اللاعب عبد القادر عدي.
بعد الهدف كاد حطين أن يقلص الفارق عبر أيمن عكيل بعد إنفراده ليحسم المهاجم محمود البحر النتيجة بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة قوية عند الدقيقة ٨٨ لتنتهي المباراة بفوز كبير وثمين لجبلة وبثلاثية نظيفة.

المزيد..
آخر الأخبار