دوري أبطال أوروبا.. نابولي يقسو على ليفربول وخماسية لبرشلونة والبايرن يتفوّق على الإنتر

 الموقف الرياضي -متابعة – محمد فخر الصاحب :
نتائج كبيرة عرفتها مباريات الجولة الأولى للمجموعات الأربعة الأولى لمباريات الأربعاء من دوري الأبطال، منها ما هو مفاجئ ومنها ماهو متوقع.
ففي المجموعة الأولى قسا نابولي على ليفربول برباعية للذكرى لها دلالتها على تراجع وتخبط ليفربول بنتائجه هذا الموسم، سجل لفريق الجنوب الإيطالي زيلينسكي هدفين و أندريه أوجيسا و جيوفاني سيميوني وأضاع أوسيمين ركلة جزاء وسجل هدف ليفربول لويس دياز.
وفي المباراة الثانية للمجموعة الأولى حقق أجاكس أمستردام فوزاً كبيراً على ضيفه رينجرز الإسكتلندي منح له صدارة المجموعة، سجل أهداف الفريق الهولندي إديسون ألفاريز و بيرجوين و محمد قدوس و بيرغويس.

وفي المجموعة الثانية قاد البرازيلي ريتشاليسون فريقه توتنهام للفوز على مرسيليا في المباراة التي أقيمت في لندن، وفي المباراة الثانية عاد سبورتينغ لشبونة البرتغالي بفوز كبير من أرض فرانكفورت الألماني بثلاثية نظيفة كانت مفاجئة وغير متوقعة لأصحاب الأرض.

وفي المجموعة الثالثة في مباراة غريبة وعجيبة حقق أتلتيكو مدريد فوزاً متأخراً على بورتو البرتغالي بهدفين لهدف، حيث حقق الرومانتادا جيرزمان للروخي بلانكوس بالوقت القاتل، التحول الذي جرى في المباراة بعد طرد مهدي طرامي مهاجم بورتو في الدقيقة ٨٢ حيث افتتح هرموسو بنك الأهداف لأتلتيكو مدريد في الدقيقة ٩١ وعادل للضيوف أوريبي من ركلة جزاء في الدقيقة ٩٦ لتأتي الضربة القاضية من جيرزمان في الدقيقة ١١ من الوقت بدل من ضائع في مباراة دراماتيكية للذكرى.
في اللقاء الثاني في المجموعة فاز كلوب بروج البلجيكي على باير ليفركوزن الألماني بهدف وحيد.

وفي المجموعة الرابعة عاد بابرن ميونيخ بفوز غالٍ على مستضيفه إنتر ميلانو بهدفين نظيفين سجلهما ليروي ساني و دانيلو أمبروزيو خطأ في مرماه.
ونجح برشلونة بتسجيل نتيجة كبيرة على ضيفه التشيكي فيكتوريا بلزن بخماسية سجل منها ليفاندوفسكي الهاتريك – لينفرد بالمركز الثالث بين هدافي دوري الأبطال عبر التاريخ واصلاً لهدفه ٨٩ خلف ميسي ١٢٥ ورونالدو ١٤٠ و متجاوزاً كريم بنزيمة ٨٦ هدفاً – وسجل أيضاً لبرشلونة كيسي وتوريس وهدف الشرف للضيوف بتوقيع سيكورا.

المزيد..
آخر الأخبار