دوري أبطال أوروبا فوز مبين للريال والسيتي ودورتموند وصعب لباريس

الموقف الرياضي-متابعة – محمد فخر الصاحب :
في ليلة من الليالي الكروية الجميلة شهدتها الملاعب الأوروبية في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال نجح الستي والريال بالعودة بزاد النقاط وبأداء أخّاذ ومهرجان أهداف وتعرّض البلوز لخسارة مفاجئة، وفيما يلي جولة على نتائج الثلاثاء.

ففي المجموعة الخامسة سقط تشيلسي بفخ مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف نظيف ببداية غير موفقة للبلوز، وفي المباراة الثانية اكتفى إي سي ميلان العريق بنقطة التعادل من أرض مضيفه سالزبورغ النمساوي بعد تعادلهما بهدف لهدف.
وفي المجموعة السادسة بدأ الملكي رحلة الدفاع عن لقبه من الأراضي الإسكتلندية بأفضل سيناريو بعد تفوقه أداء ونتيجة على مضيفه سيلتك بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فينيسوس و مودريتش و هازارد في واحدة من أجمل مباريات الريال في البطولة والتي شهدت تألق النجم البلجيكي هازارد الذي نزل بديلاً لكريم بنزيمة المصاب، وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها تعرّض لايبزيغ لخسارة كبيرة موجعة أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بأربعة أهداف لهدف، ليتصدر الأخير ترتيب المجموعة.
وفي إطار المجموعة السابعة استعرض السيتي قوته أمام مضيفه إشبيلية التائه و المتراجع وتغلب عليه برباعية للذكرى تناوب على تسجيلها النجم هالاند مرتين وفودين ودياز، وفي المباراة الثانية سجل بوروسيا دورتموند بداية ممتازة بفوزه على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي بثلاثة أهداف لهدف.
ونجح باريس سان جيرمان بتحقيق المطلوب ولكن بصعوبة بالغة وتغلب على ضيفه جوفنتوس بهدفي مبابي مقابل هدف للسيدة العجوز بتوقيع مكيني.

المزيد..
آخر الأخبار