للمرة العاشرة في تاريخه الاتحاد بطلاً لكأس الجمهورية على حساب الوثبة بركلات الحظ

بشار محمد:
أضاف فريق اهلي حلب لخزائنه النجمة العاشرة ضمن مسابقة كأس الجمهورية بعد ان توج بلقب النسخة الحالية على حساب فريق الوثبة بركلات الحظ الترجيحية اثر تعادلهما السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي.


الأهلي أسعد عشاقه في ملعب المباراة ومنح أبناء حلب سهرة كروية على نغمة قدودها الحلبية بلقب جديد انهى به موسم 2022 ليفتتح الموسم الجديد بمعنويات عالية وثقة بقدرته على المنافسة على ثنائية الدوري والكأس التي اشتاقت لها القلعة الحمراء.


الطرف المقابل في النهائي فرسان الوثبة لم يستطيعوا مكافأة الجمهور الرائع الذي رافقه من حمص ليعودوا بالكأس فخيبت ركلات الترجيح آمالهم على الرغم من اقترابهم من الظفر باللقب في اكثر من مناسبة لكنها كرة القدم وتحديدا ركلات الحظ تقف مع طرف دون اخر وهذا ما كان عبر اضاعة الوثبة لركلتي جزاء والأهلي لواحدة .
الأمسية الدمشقية في ملعب تشرين كانت أكثر من رائعة بالنسبة للحضور الجماهيري الأهلاوي والوثباوي وبالنسبة للحضور الرسمي من القيادتين الرياضية والسياسية في المحافظتين باستضافة من مدينة الياسمين وبإشراف من المكتب التنفيذي واتحاد الكرة سارت أمور النهائي كما يجب.
ركلات الحظ
الأهلي نال اللقب للمرة العاشرة بتاريخه بعد فوزه على الوثبة بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي .
الأفضلية تقاسمها طرفي النهائي والفرص ضاعت من الجانبين للتسرع وقلة التركيز وكان فرسان الوثبة أكثر تمسكا باقتناص هدف السبق لكن الشاهر حال دون ذلك ومثله حسين رحال حارس الوثبة ولم يستطع أيا من الفريقين هز الشباك خلال الوقتين الاضافيين مع تناوب كليهما على اضاعة الفرص وإن كانت أفضلية الوثبة اوضح في الدقائق الأخيرة إلا ان ركلات الحظ هي التي حسمت اللقب ومنحته للأهلي بعد اهدار كروما الوثبة للركلة الأخيرة فوق العارضة ومعها انطلقت أفرح الأهلي وجمهوره.
في الطريق للنهائي
أهلي حلب بلغ المباراة النهائية على حساب الجيش بالدور نصف النهائي وذلك بعد أن تعادل معه سلباً في إياب هذا الدور مستفيداً من نتيجة التعادل الإيجابي في مباراة الذهاب بهدف لكل منهما.
أما الوثبة فتأهل بعد تعادله مع تشرين بهدفين لكل منهما في إياب نصف النهائي مستفيداً من نتيجة الذهاب والتي انتهت بفوزه بهدفين دون رد.
وكان فريق جبلة أحرز لقب البطولة في العام الماضي بعد فوزه على حطين بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب تشرين.
حضور رسمي
اللقاء شهد حضوراً رسمياً من القيادتين السياسية والرياضية في محافظتي حمص وحلب وقام بالتتويج رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا إلى جانب نائبه عمر عاروب ورئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور والمعنيين في الاتحاد وتنفيذية حلب.

المزيد..
آخر الأخبار