البريميرليغ ..ديربــي لندنــي ســاخن والســيتي لتعزيــز صدارتــه

الموقف الرياضي:

بدأت الإثارة مبكرة في الدوري الإنكليزي كعادته، فلم تخلُ الجولة الأولى من المفاجآت والنتائج العريضة، فليفربول وقع بفخ فولهام واليوناتيد خسر على أرضه أمام برايتون للمرة الأولى في تاريخه، و فصول الإثارة يتوقع أن تستمر مع بداية الجولة الثانية اليوم.
ففي لندن ديربي المدينة في ستامفورد بريدج بين تشيلسي وتوتنهام وكلاهما نجح في الاختبار الأول، صاحب الأرض الذي عرف التفوق على جاره في المواسم الأخيرة مازالت الصورة ضبابية لمحبيه بسبب عدم وضوح التشكيلة و الميركاتو الذي مازال مفتوحاً لدى توخيل، بالجهة المقابلة فإن التفاؤل يتملك مشاعر مشجعي السبيرز بكسر سلسلة الخسارات مع البلوز لاسيما بعد ميركاتو رائع وتشكيل متجانس، ورغم ذلك فإن أفضلية أصحاب الأرض أكبر وأي نتيجة إيجابية لرفاق هاري كين لن تدخل في إطار المفاجأة، في الموسم الماضي فاز تشيلسي في الذهاب والإياب ١ – ٠ و ٢ – ٠.
مانشستر سيتي البطل يستقبل الصاعد الحديث بورنموث ومشجعوه ينتظرون مهرجان أهداف من هالاند وديبروين وفودين ومحرز و يا لها من ليلة عصيبة على الضيف إن لم يتمكن من تعطيل مفاتيح اللعب الكثيرة للسيتيزينز، الموسم قبل الماضي فاز السيتي ذهاباً وإياباً ٢ – ١.
ليفربول الذي وقع بفخ فولهام في الافتتاح يستقبل كريستال بالاس في مباراة من السهل الممتنع، فرقة كلوب عرفت تفوقاً واضحاً على الفريق اللندني في آخر خمس مباريات جمعت الفريقين لذلك الحذر وارد من لدغات زاها ورفاقه، كفة رفاق محمد صلاح أرجح، الموسم الفائت فاز ليفربول ذهاباً ٣ – ١ في لندن وإياباً في الأنفيلد ٢ – ٠.
فريق المدفعجية آرسنال الذي بدأ بداية موفقة و متوقعة سيستضيف ثعالب سيتي التي يبدو أنها ستفتقد الكثير من مكرها بسبب الضائقة المادية وسوء الميركاتو، بكل الأحوال المباراة مفتوحة الاحتمالات مع أرجحية لساكا وخيسوس و مارتنيلي، الموسم الماضي فاز آرسنال في الذهاب والإياب بنتيجة واحدة ٢ – ٠.
مانشستر يونايتد زعيم المسابقة التاريخي وحملها الوديع هذه الأيام سينزل بضيافة برينتفورد والتعويض ولاشيء سواه هدفه وإلا فإن بداية مدربه الجديد الهولندي أريك تين هاغ ستكون كارثية، المضيف مترابط الخطوط وبإمكانه إحداث المفاجأة، و الشياطين الحمر بقيادة رونالدو قادرون على العودة للسكة الصحيحة، الموسم الفائت فاز اليونايتد ذهاباً وإياباً ٣ – ١ و ٣ – ٠.

مباريات الجولة
السبت : أستون فيلا – إيفرتون ٢،٣٠ آرسنال – ليستر سيتي، برايتون – نيوكاسل، مانشستر سيتي – بورنموث، ساوثامبتون – ليدز يونايتد، وولفر هامبتون – فولهام ٥،٠٠ برينتفورد – مانشستر يونايتد ٧،٣٠.
الأحد : نوتنغهام فوريست – ويستهام يونايتد ٤،٠٠ تشلسي – توتنهام ٦،٣٠.
الإثنــين : ليفربــول – كريستال بالاس ١٠،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار