دوري أبطال أوروبا آيندهوفـــن يقصــي موناكــو وتأهــل متوقــع لبنفيكـــا

متابعة – محمد فخر الصاحب :
في إياب الدور التمهيدي الثالث نجح آيندهوفن الهولندي بالتأهل للدور المؤهل لدور المجموعات بتخطيه موناكو الفرنسي في أقوى لقاءات هذا الدور بعد الفوز عليه إياباً بنتيجة ٣ – ٢ بعد وقت إضافي على أرضية ملعب فيليبس الخاص بالنادي الهولندي حيث فرض التعادل على فريق الإمارة ذهاباً في موناكو ١ – ١، ويعود الفضل لتأهل آيندهوفن للهداف لوك دي يونغ القادم من برشلونة الذي سجل هدف التأهل في الدقيقة ١٠٩، وكان فيرمان افتتح التهديف للفريق الضيف في الدقيقة ٢١ وعادل لموناكو مورفيان د. ٥٨ وأضاف الهدف الثاني للضيوف وسام بن يدر د. ٧٠ قبل أن يعدّل النتيجة جوتيرز لأصحاب الأرض قبل دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.
وتأهل بنفيكا البرتغالي العريق للدور المؤهل لدوري المجموعات أيضاً بعد تكرار تفوقه على ميتيلاند الدانماركي ٣ – ١ وهذه المرة خارج أرضه، و ذهاباً فاز بنفيكا ٤ – ١، سجل للفريق البرتغالي كل من إينزو فيرنانديز و هنريك أروخو و ديوغو ولأصحاب الأرض بيون سيستو.
واستطاع رينجرز الإسكتلندي خطف بطاقة التأهل بعد أن عوّض خسارة الذهاب أمام أونيون سان جيلواز البلجيكي ٢ – ٠ بالفوز عليه ٣ – ٠ محققاً تأهلاً صعباً، سجل لرينجرز تافيرنر و كولاك و تيلمان.
وتأهل بودو جليمت النرويجي صاحب النتائج العريضة على حساب مضيفه زالغيريس اللتواني بعد أن فرض عليه التعادل ١ – ١ والذهاب ٥ – ٠ للفريق النرويجي.
وتجاوز فيكتوريا بلزن التشيكي ضيفه شيريف تراسبول المولدافي ٢ – ١ والذهاب ٢ – ١ أيضاً للفريق التشيكي.
وتأهل النجم الأحمر الصربي بعد أن فاز على مضيفه بيونيك الأرميني ٠ – ٢ والذهاب ٥ – ٠ للفريق الصربي.
ونجح دينامو زغرب الكرواتي بتجاوز ضيفه لودوجيريتس البلغاري ٤ – ٢ والذهاب ١ – ٢ للفريق الكرواتي.
كما تأهل كارباخ أغدام الأذربيجاني على حساب مصيفه فرينتسفاروشي المجري بعد أن حقق المفاجأة وهزمه على أرضه وبين جماهير ١ – ٣ بعد أن تعادلا ذهاباً ١ – ١ في أذربيجان.
و عاد دينامو كييف الأوكراني ببطاقة التأهل من الأراضي النمساوية عقب تغلبه على مضيفه شتروم غراتس ١ – ٢ بعد التمديد لوقت إضافي، و مباراة الذهاب انتهت ١ – ٠ للفريق النمساوي.

مباريات الدور المؤهل لدور المجموعات
الثلاثاء : كوبنهاغن ( الدانماركي) – طرابزون سبور ( التركي) ١٠،٠٠.
رينجرز ( الإسكتلندي) – آيندهوفن ( الهولندي) ١٠،٠٠.
بودو جليمت ( النرويجي) – دينامو زغرب ( الكرواتي) ١٠،٠٠.
الأربعاء : كارباغ أغدام ( الأذربيجاني) – فيكتوريا بلزن ( التشيكي) ٧،٤٥.
دينامو كييف ( الأوكراني) – بنفيكا ( البرتغالي) ١٠،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار