في ختــام بطولـــة الجيـــش الســـابعة لقفـــــز الحواجــــــز الفارسة آية حمشو بطلة للجائزة الكبرى والفارسة شام الأسد بطلة لفئة «سمول تور»

 الموقف الرياضي:
توجت الفارسة آية حمشو بلقب الجائزة الكبرى لبطولة الجيش السابعة لفروسية قفز الحواجز التي اختتمت منافساتها على أرض نادي الباسل بالديماس بريف دمشق.


وأحرزت الفارسة حمشو لقب الجائزة الكبرى بعد فوزها بالمركز الأول ضمن منافسات الفئة العليا /بيغ تور/ لارتفاع 145/سم التي اقيمت منافساتها لشوطين غير متماثلين حيث انهت مسلك الشوط الثاني بزمن /52ر53/ثانية دون أخطاء وحل بالمركز الثاني الفارس هاني بدران بزمن/15ر58/ ثانية بخطأ واحد وجاء الفارس ليث العلي بالمركز الثالث بزمن/ 30ر45/ ثانية بأربعة اخطاء.


وفي الفئة المتوسطة /ميديوم تور/ لارتفاع /130/سم جرت المنافسات على شوط وجولة ترجيحية يتأهل إليها نسبة ثلاثين بالمئة من الشوط الاول وفقا لأفضل النتائج المسجلة حيث ذهب اللقب للفارسة اية حمشو التي انهت الجولة الترجيحية بزمن/53ر36/ ثانية وجاءت الفارسة شام الأسد بالمركز الثاني بزمن /46ر38/ثانية تلاها الفارس غالي الزيبق بزمن /62ر52/ ثانية.
لقب البطولة للفئة الصغرى /سمول تور/ لارتفاع /120/سم التي أقيمت على شوطين الأول اصلي والثاني جولة تمايز للمتعادلين على المركز الأول دون أخطاء كان على موعد مع الفارسة شام الأسد التي انتزعت المركز الاول بهذه الفئة قاطعة المسلك باسرع زمن وقدره /94ر32 / ثانية وجاء الفارس هاني بدران بمركز الوصافة بزمن / 30 ر39 / ثانية تلته الفارسة ميرا الخولي بزمن/ 24 ر41/ ثانية .


وتم في ختام المباريات تتويج أبطال جميع الفئات بالبطولة وهم جواد الأحمد بفئة اما تور و شروق المصري بفئة ميني تور والحسن النقري بفئة الأطفال وتيم دياب بفئة التحضيري ونصار كحول بفئة المرور.
حضر المباريات النهائية وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ووزير الصحة الدكتور حسن الغباش ورئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا ومدير إدارة الاعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة اللواء محسن العباس ورئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق..
ماسة تنبكجي إلى بطولة العالم لفروسية القدرة والتحمل «أسبانيا»
نجحت الفارسة ماسة تنبكجي في التأهل إلى بطولة العالم للخيول الصغيرة، التي ستقام في أسبانيا وتفتتح منافستها في شهر تشرين الأول القادم ، بعدما اجتازت الفارسة سباق فرنسا الدولي للقدرة والتحمل في مهرجان جوليانز ١٢٠ كم فئة النجمتين.
ويذكر أن سباق القدرة والتحمل هو سباق لاختبار قدرة الرياضي وجدارته على التحكم الأمثل بقدرة الجواد ولياقته البدنية بشكل آمن خلال مسار السباق في منافسة ضد ميدان السباق والمسافة والطقس وطبيعة الأرض والوقت.
الفارس مناف الجابري ثانياً في انطلاقة بطولة سانتور بارك في بلجيكا
احرز فارسنا مناف الجابري المركز الثاني في مباراة ارتفاع حواجز ١٣٠ سم الشوط التأهيلي للجائزة الكبرى فئة النجمة ، في انطلاق بطولة سانتور بارك للفروسية المقامة في بلجيكا ، وشهدت البطولة مشاركة أكثر من خمسين فارسا وفارسة من ثلاث عشرة دولة منهم هولندا ، سويسرا ،انكلترا ،كندا ،ايطاليا،فرنسا ، سورية.

المزيد..
آخر الأخبار