دوري الكاراتيــه الممتـــاز بنســـخته الثانيــــــة في حلـــــب..

 محمود المرحرح:
ينظم اتحاد الكاراتيه وضمن خطة نشاطه المحلي لهذا العام دوري الشباب الثاني للفئات العمرية تحت 14 و16 و18 وفوق 18 عاما للذكور والإناث وذلك خلال الفترة من 17 ولغاية 21 الشهر الجاري في صالة الأسد الرياضية بحلب .
رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أكد بان هذه البطولة التي تقام عبر ثلاث مراحل وفق النظام العالمي بكل التفاصيل ، والهدف من إقامتها في ثلاث محافظات هو من أجل زج جميع الكوادر وإشراكها في عملية التنظيم والإدارة والإشراف وستكون المشاركة مفتوحة لاسيما لأبطال الجمهورية واللاعبين المميزين في الأندية والبيوتات الرياضية ويتضمن الدوري نقاطا تصنيفية ضمن برنامج محدد تم اعتماده من اتحاد اللعبة لتصنيف اللاعبين في ختام البطولة بكافة مراحلها لتتم دعوة اللاعبين المميزين منهم للمشاركة في بطولة النخبة التي ستقام في نهاية العام الجاري .
دعم الرديف الأساسي للمنتخبات
وأضاف ميا : اتحاد اللعبة يضع في سلم أولوياته دعم الفئات العمرية من خلال البطولات والنشاطات ويهدف من خلالها الى رفع جاهزية اللاعبين وتطوير المستوى المهاري لديهم فهي تعتبر الرديف الأساسي للمنتخبات الوطنية ويتوقع رئيس الاتحاد أن يشهد الدوري القادم مشاركة واسعة كسابقه وسوف يكون مختلفا من كافة الجوانب ويضاهي بطولات دولية من حيث الكوادر البشرية واللجان المشرفة .
ثلاث مراحل
هذا الدوري الذي يقيمه اتحاد اللعبة على ثلاث مراحل كان قد افتتح نشاطه الأول ببطولة الدوري الممتاز في شباط الماضي بنسخته الأولى ضمن منافسات الكاتا والقتال الفردي في صالة الجلاء الرياضية بدمشق وشهد مشاركة واسعة من الأندية وسجلت فيه النتائج التالية : في فئة تحت 14 عاماً عن فوز نادي الجيش المركزي بالمركز الأول تلاه نادي الشعلة ثم نادي سعسع فنادي العربي بينما انتهت منافسات فئة تحت 16 عاماً بحلول العربي أولاً تلاه شرطة حلب ثانياً فالجيش المركزي ثالثاً والمحافظة رابعاً.
وبفئة تحت 18 عاماً حل في المراكز الأربعة الأوائل على التوالي كل من الشعلة وبردى والعربي وجرمانا بينما جاء الجيش المركزي أولاً بفئة فوق 18 عاماً تلاه الشرطة المركزي ثانياً ثم جرمانا ثالثاً وبردى رابعاً.
وتقام بطولة الدوري الممتاز للكاراتيه على ثلاث مراحل في محافظات دمشق وحلب واللاذقية وتتضمن نقاطاً تصنيفية ضمن برنامج محدد تم اعتماده من قبل اتحاد اللعبة لتصنيف اللاعبين في ختام هذه المراحل ليتم دعوة المتميزين منهم للمشاركة ببطولة النخبة بنهاية العام.
دورة تثقيفية في نادي المحافظة
بهدف تطوير المستوى لدى مدربيه ولاعبيه وبناء على طلب اللجنة الفنية بدمشق قرر اتحاد الكاراتيه إقامة دورة تثقيفية «seminar» للمدربين واللاعبين بالكاتا والكوميتيه في صالة نادي المحافظة الرياضي بدمشق ولجميع المحافظات بدء من 11 الشهر الجاري .
يشرف على الدورة اتحاد اللعبة ولجنة المدربين الرئيسية ويحاضر فيها نورس الحموي بالكوميتيه وسليمان داود بالكاتا واشترط الاتحاد أن تكون أعمار اللاعبين الدارسين من فئات تحت 16 و18 عاما وفوق 18 عاما للذكور والإناث ويدفع المشتركون رسم اشتراك 25 ألف ليرة سورية .
يشار الى أن اتحاد الكاراتيه وضمن استراتيجيته أقام عدة ندوات تحكيمية لتطوير ثقافة الحكام وبالمجان وسيواصل بهذه الندوات لتشمل جميع المحافظات .

المزيد..
آخر الأخبار