أكاديمية النصور الكروية الترخيص الذهبي الأول في سورية

 عبير علي :
فكرة الأكاديميات الكروية ليست جديدة،وقد مضى على كرتنا زمن طويل قبل أن تكتشف أهمية هذا النوع من البناء الكروي الذي يمتزج فيه الجانب العلمي المدروس بالجانب العملي الذي يقوم على تعليم المهارات الأساسية،وصناعة النجوم،وإن افتقد بعضهم للموهبة، فبعد معاناة طويلة من المتابعة والعمل الجاد حصلت أكاديمية همام النصور الكروية في مدينة جبلة على الترخيص الذهبي الأول في سورية . الأكاديمية بدأت عملها ونشاطها في عام ٢٠١٩ بكادر مميز من المدربي المحليين من ابناء مدينة جبلة إضافة إلى الكادر الشامل بعد التعاقدات مع الأطباء المتخصصين لكل الاختصاصات التي تحتاجها الأكاديمية الرياضية الكروية الموقف الرياضي زارت مقر الاكاديمية والتقت مديرها الكابتن همام سعد نصور الذي أوضح كل الجوانب المتعلقة بعمل وأهداف هذه الأكاديمية.


الترخيص الذهبي
أكد نصور أن الاكاديمية بدأت نشاطها الفعلي منذ أكثر من أربع سنوات بفكرة الاهتمام بالبراعم ورعايتهم وإشغالهم خلال الفترة الصيفية وهي فترة راحة من المدارس ولاقت قبولا كبيرا من الأصدقاء الأوفياء والمخلصين وبدأنا العمل عليها وتكوين الأفكار وتجميعها حتى وصلنا لفكرة الاكاديمية الجبلاوية التي تستقطب أبناء المدينة وريفها وهي فكرة منبثقة من المدارس الصيفية التي تعتمدها الأندية في سورية، وأضاف نصور: شكلنا الكوادر الخاصة بكرة القدم من مدربين وفنيين وكوادر طبية وتعاقدات مع عيادات طبية ومشافٍ لمعالجة الحالات الصحية التي يتعرض لها اللاعب الموهبة في الأكاديمية ولاشك واجهتنا صعوبات وتغلبنا عليها وحصلنا على ملعب تدريبي صغير ضمن حرم نادي جبلة عملنا على تجهيزه بشكل لائق ومميز وكان لإدارة نادي جبلة المتعاونة معنا دور في تأييد الفكرة ونجاحها، وهنا انطلقنا للعمل على الترخيص الرسمي عبر القنوات الرسمية نحو الاتحاد العربي السوري لكرة القدم والحمد لله وصلنا لمرحلة متقدمة ومنذ أكثر من شهرين تحقق الحلم وحصلنا على الترخيص الذهبي للأكاديمية الكروية وهو الترخيص الأول في تاريخ سورية ،وقد حصلنا عليه أولا، وهناك أيضا أكاديميات تعمل على امتداد القطر تسعى للحصول على الترخيص الرسمي .
وتابع نصور: نحن نعمل على نظام الفئات العمرية، بمعنى كل سنة هي فئة وهذا يدلك على طريق صحيح حتى يأخذ اللاعب حقه في الانتقال عبر الفئات السنية تدريجيا للوصول الى فئات الناشئين والشباب والاولمبي والرجال مع الأندية
لدينا مجموعات تضم خامات ومواهب مميزة والكوادر تعمل على صقلها فكريا وكرويا وصحيا من كافة المناطق في المدينة والريف ايضا نسعى للانطلاق نحو المدن الكبرى لفتح فروع لنا نستطيع جذب اكبر عدد من البراعم وضمها والعمل على بنائها بناء سليما في عالم المستديرة .


صعوبات
وأجاب نصورعن الصعوبات التي تعترض العمل: هناك صعوبات كثيرة تواجهنا لكن نحاول تذليلها قدر الامكان وهناك بالمقابل طموحات نسعى للوصول لها ،نحن لانتوقف ولا نتراجع للوراء ،انطلقنا ولابد من الوصول للهدف والارتقاء نحو الأفضل والأميز،وبصفتي عضو في لجنة البراعم في اتحاد كرة القدم سنطرح أفكار ملبية وطموحة خاصة بنشاط الاكاديميات والمدارس الصيفية العامة والخاصة ونضعها في متناول المعنيين والمدربين وأصحاب الشأن على أمل أن تجد طريقها لخدمة براعمنا ومواهبنا وأطفالنا في كرة القدم وغيرها من الألعاب الآخرى لأن هنا اشياء مرتبطة بها مثل، السباحة والجري والجمبار وقليلا من الحديد لتعزيز اللياقة وشد العضلات والتغذية الرياضية الصحيحة ،نعم بالمتابعة الميدانية نصل للهدف وهذا هو المهم في عملنا وأفكارنا .
الجهاز الفني والإداري للأكاديمية
المدير الفني عبد الحميد الخطيب.. المدير الاداري بهجت نصور.. المشرف الفني رفعت نصور.. مدرب حراس محمد ثائر حسن.. مدربة هيا دريعي.. مدرب بدر سليمان.. مدرب جمال الرفاعي.. مدرب بلال نصور.. مدرب احمد احمد.. اداري سمير بوز.. ادارية رهام صافتلي.. ادارية نديمة نصور..

المزيد..
آخر الأخبار