ساديو ماني أفضل لاعب إفريقي ٢٠٢٢

الموقف الرياضي

توّج السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ الألماني كأفضل لاعب إفريقي لعام ٢٠٢٢ حسب الكاف، متفوّقاً على زميله في المنتخب إدوارد ميندي حارس تشيلسي والسنغال و النجم المصري محمد صلاح زميله السابق في ليفربول، وهي المرة الثانية التي يتوّج فيها ماني بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد عام ٢٠١٩، وقد ساهم ماني بالفوز ببطولة إفريقيا مع منتخب بلاده السنغال، كما نجح في الوصول لنهائيات كأس العالم القادمة في قطر ٢٠٢٢، كما حصد مع ناديه السابق ليفربول بطولتي كأس الاتحاد وكأس الرابطة وحل وصيفاً في دوري الأبطال و البريميرليغ.
وحصد أليو سيسيه مدرب السنغال جائزة أفضل مدرب إفريقي لإحرازه كأس إفريقيا وتأهل منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم، متفوقاً على مدرب الوداد البيضاوي وليد الركراكي و البرتغالي كيروش مدرب منتخب مصر السابق.
كما نجحت النيجيرية أسيسات أوشوالا لاعبة برشلونة الإسباني بحصد جائزة أفضل لاعبة إفريقية للمرة الخامسة وهو رقم تاريخي.
وحازت مدربة منتخب جنوب إفريقيا للسيدات ديزيريه إليس كأفضل مدير فني سيدات في إفريقيا ٢٠٢٢.
كما حصد هدف بابي عثمان ساكو لاعب سيمبا أبديجان في كأس الكونفدرالية بجائزة أفضل هدف.
وحصد منتخب السنغال جائزة أحسن منتخب إفريقي لعام ٢٠٢٢.
أما أفضل لاعب شاب فكانت الجائزة من نصيب السنغالي باب ماتار سار لاعب توتنهام الإنكليزي، أما أفضل لاعبة شابة فكانت من نصيب الغانية إيلفين بادو، كما فازت بجائزة أفضل لاعبة تلعب داخل القارة، أما أفضل لاعب يلعب داخل القارة فكانت الجائزة من نصيب الحارس الدولي المصري محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري.
وحاز الوداد المغربي بطل إفريقيا على جائزة أفضل نادٍ إفريقي لعام ٢٠٢٢، أما أفضل نادٍ للسيدات فكان فريق صن دوانز الجنوب إفريقي.

المزيد..
آخر الأخبار