هل تحظى ريشتنا بدعم الاتحاد الآسيوي؟

الموقف الرياضي:

لطالما كانت تجهيزات لعبة الريشة أهم مشكلة تعترض تطور اللعبة عندنا وتأمينها في سلم أولويات عمل الاتحاد وفي مقدمة حديث رئيسة الاتحاد خلود بيطار على الدوام فالظروف اليوم مختلفة كليا عن السابق.
بيطار تشارك في اجتماع الاتحاد الآسيوي في ماليزيا بصفتها عضوٍ في الإتحاد على أمل أن تسفر المقررات التي ستتمخض عن الاجتماع المذكور بنتائج مهمة وأن يكون مثمراً لجهة دعم الاتحاد الآسيوي بما يفيد اللعبة في سورية، والأهم دعمها بالأدوات والتجهيزات باعتبار أن الريشة مشكلتها الأكبر هي عدم توفرها وغلاء ثمنها في الأسواق إن وجدت، وسبق أن قدم الاتحاد الآسيوي المنح الكثيرة من التجهيزات التي ساهمت في استمرارية التدريب في الأندية والمنتخبات، والمنحة الأهم حالياً هي رفده اللعبة بمدرب ماليزي وعلى نفقته للإشراف على المعسكر التدريبي استعدادا للاستحقاقات القادمة ، فهل ستعود رئيسة الاتحاد ومعها الدعم؟


هذا ما نأمله ونتوقعه بان تحظى ريشتنا بتغطية لمستلزماتها طالما كما اسلفنا اشتكت مرارا من نقصها الحاد في الادوات والتجهيزات خاصة وان يد الاتحاد الاسيوي ممدودة دائما لدعم اللعبة في البلدان التي تمارسها والواقعة تحت مظلته.
لاعبو ريشتنا أمضوا العيد في معسكرهم
استغلت ريشتنا الطائرة وجود المدرب الماليزي « كمالز بناثان «أثناء فترة العيد كونه لم يسافر إلى بلاده لقضاء العطلة واستمرت بتدريباتها في المعسكر التدريبي المغلق بحضور الأجنبي والجهاز الفني والإداري وقاموا بمبادرة طيبة قدموا من خلالها حلويات العيد للاعبين واللاعبات ونابوا عن الأهالي حتى لايشعر اللاعبون بغصة الابتعاد عن بيوتهم ..
ولعل جديد المعسكر وكما هي خطة اتحاد اللعبة تكليف جهاز فني وإداري مساعد للأجنبي جديد تألف من نور قباني من محافظة الحسكة ومرة ثانية المدرب شادي سويدان من درعا والإدارية ديانا أسد من حماة بغية اعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن من المدربين والإداريين للاستفادة من المدرب الأجنبي حسب تعبير القائمين على اللعبة على أن تكون مدة وجود الكوادر حوالي أسبوعين في كل مرة .
أخر الأخبار وبعد تقليص البعثات التي كانت ستشارك في دورة أطفال آسيا بروسيا ومنها الريشة الطائرة الى لاعب ولاعبة فقط أشارت مصادر موثوقة بأن المشاركة ألغيت بسبب ضغط النفقات وتكاليفها العالية وبالتالي فان الريشة ستستمر بتحضيراتها استعدادا لبطولتي غرب آسيا والعرب والمعسكر متابع من اتحاد اللعبة والمكتب التنفيذي من كل الجوانب حسب بعض المدربين في المعسكر .
آخر الكلام
ريشتنا هذه الأيام على المحك لطالما تأمن لها فرص التحضير اللازمة وبعدد جيد من اللاعبين المميزين على مستوى الجمهورية فإننا ننتظر نتاجا جيدا في البطولات القادمة وغير ذلك ليس مقبولا ؟؟؟

المزيد..
آخر الأخبار