شباب كرة الطائرة في بطولة غرب آسيا

خديجة ونوس
إلى مدينة القصيم السعودية غادرتنا بعثة منتخبنا الوطني للشباب بالكرة الطائرة وذلك للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في السعودية بالفترة من 21 ولغاية 30 من الشهر الحالي.
وقبل السفر قام رئيس اتحاد الطائرة مهند احمد باستقبال البعثة المشاركة متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تمثيل بلدهم ورفع اسم سورية عالياً وبذل كافة الجهود لتحقيق ذلك…
وكان منتخبنا الوطني لشباب كرة الطائرة قد استعد جيداً للبطولة بمعسكر تدريبي داخلي في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بإشراف المدرب الوطني إبراهيم خوري.
المشاركة الخارجية هي عودة للسكة الصحيحة التي هي السبيل الوحيد لتطوير اللعبة بعد غياب شبه تام عن المشاركات الخارجية.
مدرب المنتخب قال: منتخبنا للشباب يتميز بوجود عدد من اللاعبين الذين يتمتعون بخامات جيدة، إلا أن الفترة التدريبية للمنتخب كانت قصيرة وكنّا بحاجة لفترة أطول، مؤكداً على أهمية العودة للمشاركات الخارجية على صعيد الفئات العمرية بعد فترة غياب طويلة مشيراً إلى أن البطولات الخارجية هي التي تطور الرياضة السورية.
واضاف خوري: تخلل المعسكر لقاء الودي مع نادي القطيفة للوقوف على جاهزية اللاعبين ورصد السلبيات في الفريق وتلافيها.
وعن كيفية اختيار اللاعبين أشار خوري إلى أنه تم انتقاء قائمة أولية من 31 لاعباً من خلال مباريات الدوري عبر لجان مشكلة في المحافظات قبل أن يتم تقليص القائمة بناء على اختبارات فنية وبدنية خلال المعسكر.
كما وضع اتحاد كرة الطائرة خطة للاستمرار في متابعة هذا المنتخب بعد البطولة بغض النظر عن النتائج المسجلة في غرب آسيا، وذلك عبر إقامة تجمعات للمنتخب بشكل دوري، كما شدد المدرب على ضرورة الاهتمام بدوري الشباب لأن مستوى البطولة المحلية لها انعكاس كبير على أداء المنتخب.
وتتألف البعثة من بيبرد حاج حسن رئيساً للوفد ونهاد دحوا إدارياً عاماً، والكابتن ابراهيم خوري مدرباً للفريق وعبد اللطيف عبد الرزاق وأحمد خلف مساعدين لمدرب .
ومن اللاعبين: عروة السقا – عبد السلام الشيخة- محمود محمد- زين العابدين عبيدو- عبد الرحمن عبد الرزاق- جانو ايشوع – محمد أبو بكر- محمد سعد- بهاء إسماعيل – خالد راجح- محمد نور أبو ريا- عطا الله رضوان.
يشار إلى أنه كان من المقرر أن يغادر المنتخب إلى معسكر خارجي في الأردن اليوم السبت قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا إلا أن وجود بعض العقبات من الجانب الأردني حال دون السفر حتى الآن.
بالتوفيق للجميع والتمنيات بتمثيل بلدنا وتحقيق نتائج جيدة تليق وتعبر عن تطور لعبة كرة الطائرة السورية وجاء منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية التي ضمته بجانب منتخبات قطر والسعودية والكويت وفلسطين،

المزيد..
آخر الأخبار