الترجي التونسي يحتفظ بلقبه

احتفظ الترجي بلقبه بطلاً للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي والثانية والثلاثين في تاريخه بعد فوزه على منافسه اتحاد بن قردان بهدفين لهدف، فوز جاء مع غروب شمس المباراة في الدقيقة ٩٧، وكان الترجي متأخراً بالنتيجة بهدف تلقاه في الدقيقة ٦ وفي الدقيقة ٤٠ أهدر له محمد رمضان ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بتأخر فريق الدم والذهب بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة ٨٥ أدرك محمد علي حمودة التعادل للترجي قبل أن يخطف إلياس شتي هدف اللقب في الدقيقة ٩٧ في الوقت بدل من ضائع، وكان الترجي يحتاج للفوز في مباراته مع اتحاد بن قردان حيث كان يتصدر جدول الترتيب بفارق المواجهات المباشرة مع الاتحاد المنستيري الذي سقط بدوره بفخ التعادل مع الصفاقسي بهدفين لهدفين، ليحسم الترجي اللقب بعد وصوله للنقطة ٢٤ من عشر مباريات في مجموعة النهائي، مبتعداً عن منافسه الاتحاد المنستيري بفارق نقطتين.
الجدير بالذكر أن الدوري التونسي يتم تقسيمه إلى مجموعتين، في كل مجموعة ثمانية فرق، يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة لمرحلة تجمع التتويج.

الترتيب النهائي لتجمع اللقب :

١ – الترجي ٢٤ نقطة، ٢ – اتحاد المنستيري ٢٢ نقطة، ٣ – الصفاقسي ١٦ نقطة، ٤ – النادي الإفريقي ١٥ نقطة، ٥ – النجم الساحلي ١٣ نقطة، ٦- اتحاد بن قردان ٣ نقاط.
وتصدر محمد علي حمودة لاعب الترجي لائحة الهدافين برصيد ١٠ أهداف، تلاه أيمن الحرزي و وليد القروي من الصفاقسي و حازم المستوري لاعب نادي نجم المتلوي ٦ أهداف.
ويعد الترجي شيخ الأندية التونسية الأكثر تتويجاً بلقب الدوري ٣٢ لقباً، يليه النادي الإفريقي ١٣ لقباً ، ثم نادي النجم الساحلي ١٠ ألقاب، راسينغ كلوب ٩ ألقاب، فالصفاقسي ٨ ألقاب.

المزيد..
آخر الأخبار