معن أسعد بطل من ذهب

الموقف الرياضي:

تصدّر الرباع السوري “معن أسعد” عناوين الصحف العربية والمحلية بعد تحقيقه ميدالية برونزية ضمن منافسات أولمبياد طوكيو التي شارك فيها ليكون رابع لاعب سوري يحقق ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية .

ابن قرية “حورات عمورين” في ريف “حماة” من مواليد 20 تشرين الثاني 1993 ويبلغ طوله 190 سم، نشأ في عائلة رياضية مكونة من أربع أخوة جميعهم أبطال آسيا في رفع الأثقال “قيس أسعد” وهو مدرب “معن” و”مناف أسعد” و”قاسم أسعد” ووالدهم “عبد المعين” بطلٌ بلعبة كمال الأجسام ومدرب بها.حقق بطولة آسيا للناشئين عام 2009 في “أوزبكستان”،.

حقق بطولة آسيا في “قرغيزستان” عام 2013، فيما حمل عام 2016 خيبة لـ “أسعد” في أولمبياد “ريو دي جانيرو” في “البرازيل” حيث حقق المركز 15 في البطولة حيث شارك بوزن 105+ حقق “180 خطف و220 نتر، مما أقصاه وجعله يخرج بلا أي إنجاز .

شارك الرباع السوري في دورة الألعاب الآسيوية 2018 وحقق حينها المركز الخامس، وعاد “أسعد” بقوة بعد هذه السنوات وشارك في بطولة العالم في “تايلاند” عام 2019 محققاً المركز الخامس على مستوى العالم وحصد خلالها 3 ميداليات ذهبية في المرحلة الأولى.

وبعد شهر من مشاركته في “تايلاند” شارك في بطولة كأس التحدي العالمية في “سويسرا” في 27 تشرين الأول 2019 وحصد حينها ميدالية ذهبية بنتيجة 180 كغ بالخطف و233 بالنتر، وجميع هذه المشاركات كانت ضمن محطاته للوصول إلى أولمبياد طوكيو .

في ذات اللقاء توقع “أسعد” أن يكون ضمن الثلاثة الأوائل في أولمبياد طوكيو وقال أنه ليس بعيد عن هذا الطموح.

خلال لقاءات عديدة للبطل السوري تحدث عن ضرورة الالتزام بالتدريب وبالنظام الغذائي والرعاية المركزة بالنسبة للاعب رفع الأثقال،

في منافسات أولمبياد “طوكيو 2020” رفع “أسعد” وزن 197 ولكن لم يتم احتسابه من قبل الحكّام، وقال عن هذه المحاولةأنها لم تقف عائقاً أمامه بل زادته تصميماً على صنع الإنجاز.

“أسعد” الذي تعرَّضَ للإصابة في كتفه الأيمن خلال مشاركته في بطولة آسيا في “أوزبكستان” في نيسان الماضي عندما حقق ثلاث فضيات برقم قياسي سوري يبلغ 433 كغ، لم يتوقف عند هذه الإصابة ولم تمنعه من تحقيق إنجاز مهم يحسب له في دورة الألعاب الأولمبية
نتمنى كل التوفيق للاعبنا البطل معن أسعد

المزيد..
آخر الأخبار