ما هي معايير اختيار اللاعبين في كرة الطليعة ؟

حماة- فراس تفتنازي :
مع استمرار إدارة نادي الطليعة بالتعاقد مع لاعبين جدد وتجديد العقود لبعض اللاعبين السابقين، بغية تشكيل فريق رجال النادي الأول لكرة القدم، والذي سيمثل النادي الطلعاوي في الموسم القادم من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم ، فقد زادت تساؤلات محبي ومشجعي النادي الطلعاوي حول كيفية اختيار اللاعبين والتعاقد معهم لضمهم لهذا الفريق، بدون وجود مدرب للفريق حتى هذه اللحظة وحتى موعد كتابة هذه السطور !
رغم أن رئيس النادي الطلعاوي قد أعلن ضمن تصريح إذاعي أنه هناك مدرب جزائري تم الاتفاق معه لاستلام تدريب الفريق للموسم القادم، ولكن وحسب تساؤلات محبي الفريق كيف تم اختيار اللاعببن الذين تم التعاقد معهم إذا كان هذا المدرب لم يأت لاستلام تدريب الفريق حتى الآن؟ ومن هو المعني عن عملية التعاقدات التي تمت مع بعض اللاعبين قبل مجيء المدرب الذي سيستلم تدريب الفريق؟ وهل تم تشكيل لجنة خاصة مسؤولة عن هذه التعاقدات ؟ أم ماذا؟
توزيع العمل..
عضو إدارة نادي الطليعة السيد تمام مفتاح تحدث عن هذا الموضوع قائلاً : منذ استلام مهمتنا بإدارة نادي الطليعة تم توزيع العمل والمهام بين أعضاء إدارة النادي كل حسب اللعبة التي يختص بها ، وعلى هذا الأساس تم توزيع الإشراف على جميع ألعاب النادي من قبل إدارة النادي.. أما بالنسبة إلى لعبة كرة القدم فقد تم الاتفاق بين الجميع بأن يستلم رئيس النادي ملف هذه اللعبة بكافة النواحي، بما فيها اختيار الكوادر الإدارية والتدريبية لجميع فرق الفئات العمرية، وحتى فريق الرجال بالتشاور مع أعضاء الإدارة وخبراء اللعبة.
تدارك الوقت
أما بالنسبة للتعاقد مع بعض اللاعبين لضمهم إلى فريق رجال النادي الأول لكرة القدم ( والكلام للمفتاح) قبل أن يأتي المدرب الذي سيستلم تدريب الفريق، فيمكن أن يتم هذا الأمر تدراركاً للوقت، كون أن موعد انطلاق مباريات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم يقترب يوماً بعد يوم، ولا بد من الإسراع بتشكيل الفريق تمهيداً لتحضيره تدريبياً للدوري، ريثما يأتي المدرب الذي سيستلم تدريب الفريق.
المعايير الخاصة..
وختم المفتاح كلامه بالقول : من المؤكد أن المعنيين عن أمور التعاقدات مع اللاعبين الذين سينضمون للفريق الكروي الأول يتشاورون مع خبراء اللعبة بالنادي قبل التعاقد مع أي لاعب، ويعتمدون على معايير معينة خاصة يجب أن تتوفر في اللاعب الذي يتم التعاقد معه، حتى لا يتم هذا التعاقد بشكل عشوائي.. وأبرز هذه المعايير هو أن يكون اللاعب الجديد الذي سيتم التعاقد معه له سمعته الأخلاقية الجيدة، وأن يكون قد لعب في أحد الأندية المشاركة في الدوري الممتاز أو يكون من اللاعبين الشباب المتميزين، وأن يكون اللاعب أيضاً متميزاً بالالتزام بتنفيذ بنود العقد معه والالتزام أيضاً بتنفيذ تعليمات إدارة النادي، وتعليمات الكادر الإداري والتدريبي للفريق، مع التميز بالناحية الانضباطية بشكل كامل كون هذه الناحية لها تأثيرها على أداء وتصرفات اللاعب داخل وخارج الملعب، وطبعاً التركيز على هذه المعايير المذكورة لاختيار اللاعبين والتعاقد معهم هي عامل مهم لتشكيل فريق مثالي قادر على إثبات وجوده، وتمثيل النادي بأفضل تمثيل في الموسم القادم من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بإذن الله تعالى .

المزيد..
آخر الأخبار