أهلي حلب حسم قضية اللاعبين الخمسة .. والبحر بالقميص الأحمر

حلب – عبد الرزاق بنانه:

القرار الصادر عن لجنة الاحتراف والتفسيرات الأخيرة بالقرار رقم /40/ الصادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي، حمل بين طياته العديد من التساؤلات وكانت الدعوة الكريمة من القيادة الرياضية لرؤساء الأندية مع لجنة الاحتراف لوضع النقاط على الحروف ، للوصول إلى صيغة نهائية هي الحل الأمثل .
وخلال الاجتماع تم الاتفاق على مصطلح اللاعب ابن النادي وهو من يملك قيوده الذاتية في ناديه، واعتبر ما توصل إليه الاجتماع هو اقتراح للجنة الاحتراف بالإبقاء على قرار خمسة لاعبين لكل ناد ، وثمانية لاعبين لأندية الشرطة والشعلة .

معادلة رابحة

قرار لجنة الاحتراف سيكون مكسباً كبيراً لنادي أهلي حلب الذي أجرى العديد من التعاقدات،  كانت أهمها مع محمود البحر الذي دخل على الخط ناديه جبلة لإعادته إلى صفوفه، وبعد مشاورات ودية وتأكيد رئيس النادي السيد شادي حلوة، تم الاتفاق بين الناديين ان يكون البحر بالقميص الأحمر هذا الموسم ..

وتم استكمال التعاقد مع : يوسف حموي – حمزة الكردي – كامل كواية – أحمد أشقر ، وهم من خارج النادي ، أما باقي التعاقدات التي أجراها مع : خالد الحاج عثمان – فواز بوادقجي – أحمد كلاسي- رأفت مهتدي – جميل العبدالله – جمال العبدالله فهم من داخل النادي.

أما المغادرون من نادي أهلي حلب هذا الموسم هم محمد ريحانيه – فادي مرعي – عبدالله نجار – زكريا عزيزة – مصطفى تتان – أحمد حمو .

مواهب واعدة …

يملك فريق أهلي حلب مجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين الشباب ، ومعظمهم سيكونون عماد فريق الرجال ، على الرغم من ان الأنظمة تسمح لهم بمشاركة الفريق الأولمبي، والبعض منهم يحق له المشاركة مع فريق الشباب وهم : حسن وأنس دهان – محمود العمر – علي الرينة – محمود النايف – عامر فياض – محمود غنام – محمد حسوني – غيث رسول – حمزة سواس – محمد رشيد بلو – أحمد كالو – محمود قلعه جي – وسيم شحرور – حمزة حاج ديبو.

تعاون وثيق

فريق الأولمبي الذي تم تكليف مدربه سيبدأ رحلة الاستعداد بعد إعلان اتحاد كرة القدم انطلاق الدوري بتاريخ 20/9/2024 . والمفروض معرفة لاعبيه الذين سيشاركون في دوري الأولمبي، بعد إضافة بعض لاعبي الشباب وهذا يتطلب اجتماعاً سريعاً بين الأجهزة الفنية لفريق الرجال والأولمبي، حيث يختار مدرب الرجال لاعبيه والباقي لفريق الأولمبي ..

ويبدأ الفريقان استعدادهما للموسم الجديد على أن يكون التعاون في تبادل اللاعبين متواصلاً بين الفريقين خلال الموسم .

اختبار مهم

فريق الرجال بدأ مرحلة الاستعداد يوم الإثنين 12/8/2024 بالتزام جميع اللاعبين بالتدريبات اليومية الصباحية والمسائية على ملعب النادي ، حيث سيخوض الفريق أول مباراة رسمية له بكأس درع الاتحاد ، الذي تم احداثه لأول مرة يوم 27/9 في حلب مع الرابح من مباراة الجيش وحطين ، وربما ستقام المباراة على ملعب النادي لعدم جاهزية ملعب الحمدانية.

الكوادر الفنية والإدارية والطبية ..

بعد مشاورات عديدة أعلنت إدارة نادي الأهلي عن كوادرها الفنية والإدارية والطبية لفريقي الرجال والأولمبي، ويتألف فريق الرجال من السادة : حسين عفش مديراً فنياً وأنس صاري وعبادة السيد مساعدين للمدرب – محمود كركر مدرباً لحراس المرمى – صبحي قصار معد بدني- ماهر قطاع ادارياً – شريف عبس منسقاً اعلامياً – الدكتور ياسر محيو طبيباً – محمد عكاش معالجاً – مازن عابدين مسؤول التجهيزات ، وتألف كادر الفريق الأولمبي من السادة :
رضوان أبرش مديراً فنياً – طه دياب ومحمود زيدان مساعدين للمدرب- بدر الدين الأزور مدرباً لحراس المرمى – سعد سعد ادارياً ، وعمار الصالح معالجاً.

المهم والأهم

بعد تسمية الأجهزة الفنية بدأت مرحلة الجد والاستعداد لكرة الأهلي، والمطلوب أن يكون التنسيق والتفاهم بين جميع كوادر النادي على أعلى درجة من المسؤولية ، فالنادي يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين، والمواهب تحتاج إلى توظيف في المكان المناسب ، لتحقيق النتائج التي تسعد الجماهير المحبة لفريقها الأحمر.

المزيد..
آخر الأخبار