كرة الأهلي ترسم معالم المنافسة

حلب – عبدالرزاق بنانه:
الخطوات الأولى لاستعداد كرة الأهلي لدخول الموسم الجديد بزخم كبير للمنافسة على البطولات، بدأت ترتسم معالمها بعد الإعلان رسمياً عن تسمية المدير الفني والتعاقد مع بعض اللاعبين المميزين .. فالجماهير الاهلاوية العريضة تنتظر بفارغ الصبر عودة ناديها إلى المنافسة على الألقاب.

تجاذب …
قرار الإدارة بتسمية الكابتن حسين عفش مديراً فنياً لم يكن مفاجئة على اعتبار أنه من أبناء النادي ، وسبق له أن حقق بطولة كأس الجمهورية ، مع الإشارة هنا بأن المدرب الوطني أحمد هواش يشغل منصب مدير الكرة الاهلاوي فهو بكل الأحوال موجود ضمن الكوادر الفنية لهذا الموسم مع جميع الفرق.
وجاء الاتفاق مع المدرب عفش بعد أن فشلت المفاوضات مع المدرب الروماني فاليري تيتا فكان لا بد من اختيار مدرب وطني ، وعندما يكون من أبناء النادي فسيكون حتماً هو الأفضل والأقرب للاعبين .
ويجب التذكر هنا بأن تسمية المدرب الجديد لاقت عدم الرضى لدى البعض وهي بكل الأحوال حالة صحية، فتسمية مدرب لأي نادي بالعالم سيلقى تجاذبات ، وتبقى الإدارة التي تملك كلمة القرار هي من تعرف مصلحة ناديها.

تعاقدات تحتاج التوضيح
مع الإعلان عن تسمية المدرب بادر رئيس النادي السيد شادي حلوة بإجراء الاتصالات مع بعض اللاعبين، واثمرت عن التعاقد مع المهاجم محمود البحر وأحمد أشقر ومحمد ريحانية وزكريا حنان، ولا زالت الاتصالات مستمرة مع عدد من اللاعبين ..
علماً بأن لاعبي الرعاية بالنادي وهم : حسن وأنس دهان – محمود العمر- علي الرينة- محمد نايف – حمزة حاج ديبو – عامر فياض- محمد رشيد بلو- حمزة سواس – أحمد كالو محمود قلعه جي  كشوفهم مازالت على قيود النادي.
وهناك مفاوضات مع بعض اللاعبين الذين لعبوا مع الفريق في الموسم الماضي ، وانتهت عقودهم وهم بانتظار القرار الفني من المدرب.. وبعد إعلان رئيس لجنة الاحتراف المركزية السيد عاطف الزيبق الذي اقترح إلغاء التعاقد مع اللاعب الأجنبي، والسماح بالنقل لخمسة لاعبين لكل نادٍ من خارج النادي ، وهذه الفقرة تحتاج إلى توضيح من اتحاد كرة القدم الذي يعقد مؤتمره السنوي يوم بعد غد الإثنين ، وتحديد من هو لاعب النادي هل هو من رقمه الاتحادي الأول في ناديه الأصلي أم من لعب في المواسم الأخيرة مع ناديه الجديد ، وهذه النقطة مهمة جداً لجميع أندية الدوري.

وأخيراً ..
المرحلة القادمة تتطلب من جميع أبناء النادي الوقوف حول الإدارة والجهاز الفني الكروي وتقديم كل أنواع الدعم اللازم، لأن الإنجازات والبطولات لا تتحقق الا بتكاتف الجميع .
نتمنى من جماهير النادي عدم التسرع وإصدار الاحكام المسبقة وإعطاء الفرصة للإدارة الجديدة التي تبذل جهود كبيرة لإعادة اسم نادي اهلي حلب إلى الواجهة ..
ويبقى الأمل والأمنيات من رئيس النادي السيد شادي حلوة بضرورة الإسراع بإعادة ترتيب البيت الداخلي من جديد ، فالبعض من موظفي النادي تلف حوله العديد من الإشارات .. والإصلاح والتطوير يحتاج إلى تجديد وتأهيل.

المزيد..
آخر الأخبار