لاعب النواعير : لن أفكر بالاعتزال ومازلت قادراً على العطاء

الموقف الرياضي _ مهند الحسني:
أثبت اللاعب أنس شعبان علو كعبه وبأنه مازال رقماً صعباً وأحد أهم الخيارات الهجومية لأي فريق رغم وصوله من العمر عيتاً، الموقف الرياضي التقته وأجرت معه الحوار التالي:
كيف كانت تجربتك مع سلة النواعير؟
كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس حيث لعبت لموسمين مع النواعير، نجحنا في فرض أنفسنا بقوة وخرجنا بالمركز الثالث وحققنا نتائج جيدة ووصيف كأس الجمهورية، وكنا قاب قوسين أو أدنى من اعتلاء منصة التتويج.
كيف كان المستوى العام للدوري؟
مستوى الدوري الماضي لم يكن قوياً كما يقال عنه ، بل كان متوسط القوة رغم تحضيرات الأندية وضمها للاعبين الأجانب، لكن فترة التوقف شهدها الدوري أثرت بشكل سلبي على جميع الفرق وساهمت في تراجع مستواها، وهذا من شأنه أن لا يطور المستوى.
برأيك هل تواجد اللاعب الأجنبي له فوائده وسلبياته؟
طبعاً وجود اللاعب الأجنبي له فوائد كبيرة على مستوى اللعبة بجميع مفاصلها، من خلال الاحتكاك معه بالتمارين والمباريات فهؤلاء اللاعبون يملكون مهارات فنية عالية.
في نفس الوقت وجود اللاعب الأجنبي له سلبياته أيضاً في حال كمان اعتماد الأندية عليه بشكل كبير وهذا من يؤثر على تواجد اللاعب المحلي مع فرقه، إَضافة إلى أن اللاعب الأجنبي بات يشكل عبئاً ثقيلاً على الأندية جراء التعاقد معه بتكاليف مادية كبيرة.
كيف كان مستوى التحكيم الدوري الماضي وهل من ملاحظات؟
بصراحة وبكل شفافية مستوى التحكيم لدينا يشهد من دوري لأخر تطوراً كبيراً ، ويبدو أن حكامنا باتوا يكتسبون الثقافة التحكيمية ، وهناك حكام شبان سيكون لهم مستقبل جيد في المواسم القادمة.
هل تفكر بالاعتزال أم هناك عروض جديدة؟
مازالت قادراً على العطاء طالما أني أقدم مستويات جيدة والإحصائيات الموجودة أكبر دليل على ذلك في خدمة فريقي واللعب بقوة، ومنذ عشر سنوات أنا لم أغب عن اللعب ضمن مباريات الفاينال فور لذلك فكرة الاعتزال غير واردة لدي ، وأتمنى أن أكون بمستوى أفضل الدوري القادم.

المزيد..
آخر الأخبار