«222» لاعب في قائمة الراحلين عن أندية الدوري الإنكليزي

متابعة – محمود المرحرح:
ينتظر موسم الميركاتو الصيفي، إطلاق سراح عددٍ كبير من اللاعبين في أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، أبرزهم مارسيال وفاران وتياجو، وصفقات ارتبطت بالانتقال إلى دوري روشن السعودي في الموسم الجديد.
وذكرت صحيفة The Sun أن أندية الدوري الإنكليزي قدمت قوائم اللاعبين الراحلين في الميركاتو الصيفي، سواءً بالاستغناء عنهم أم الرحيل مجاناً بعد انتهاء عقودهم، حيث بلغ إجمالي المُطلق سراحهم 222 لاعباً ..
وارتبطت عدد من الأسماء المُدرجة في قوائم الراحلين بالتوجه إلى الدوري السعودي، فيما تم الكشف عن الوجهة الأقرب للاعبين آخرين، والذين يتجهون نحو البقاء في أوروبا . وفيمايلي أبرز هذه الأسماء ..

تياغو سيلفا
يستعد المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، للعودة إلى بلاده، بعد 15 عاماً قضاها في أندية أوروبا، منذ رحيله عن فلومينينزي في 2009، متجهاً إلى ميلان الإيطالي، ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في 2012، وانتقل بعد ذلك إلى تشيلسي الإنكليزي في 2020.

وخاض سيلفا 38 مباراة مع تشيلسي، خلال موسم 2023-2024، في مسابقات الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.
وبعد مسيرة 4 سنوات، توج خلالها بألقاب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، قرر سيلفا الرحيل عن تشيلسي، ليقرر العودة إلى فلومينينسي البرازيلي.

رافائيل فاران
رغم تضمين عقده بنداً يقتضي بخيار التمديد لموسم آخر، إلا أن نادي مانشستر يونايتد، قرر عدم تفعيل البند، ليضع حداً لمسيرة المدافع الفرنسي رافائيل فاران، التي استمرت ثلاثة مواسم فقط في أولد ترافورد.
وكان عقد فاران، الذي توج بكأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، مكلفاً للغاية مع مانشستر يونايتد، حيث تبلغ قيمته 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، فيما شارك اللاعب في 32 مباراة هذا الموسم، بجميع المسابقات، وسجل هدفاً واحداً، فيما غيبته إصابة عضلية عن سبع جولات، قبل العودة آخر جولة من الدوري الإنكليزي، خلال مباراة برايتون، فيما خاض نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، أمام مانشستر سيتي، والذي شهد تتوج اليونايتد باللقب بنتيجة (2-1).

وارتبط اسم رافائيل فاران برغبة الأندية السعودية، في التعاقد معه، خلال الميركاتو الصيفي، فيما كان الاتحاد أبرز أندية دوري روشن، الذي ارتبط بفكرة التعاقد مع مدافع ريال مدريد الأسبق.

ويليان
استطاع الجناح البرازيلي ويليان، أن يلفت الأنظار إليه مجدداً، بعد انتقاله إلى صفوف فولهام في 2022، قادماً من كورنثيانز، حيث بدا أنه وصل لأعلى مستوياته، منذ رحيله عن آرسنال بعد رحلة كارثية استمرت موسماً واحداً فقط.
وكان ويليان (35 عاماً) على أعتاب الرحيل عن فولهام مجاناً في الميركاتو الصيفي الماضي، قبل أن يوقع عقداً جديداً في النهاية، وقد يتكرر السيناريو هذا الموسم، رغم إدراجه في قائمة الراحلين هذا الصيف أيضاً، علماً بأن اللاعب شارك في 37 مباراة، خاض خلالها 5 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.
وارتبط اسم ويليان، بكونه واحداً من قائمة الصفقات التي تخطط المملكة للتعاقد معها للانتقال إلى دوري روشن السعودي، في الموسم المُقبل، وسط اهتمام عدد من الأندية.

تياجو ألكانتارا
أعلن نادي ليفربول، عن رحيل لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا، بشكل رسمي، بعد أربعة مواسم قضاها في قلعة الريدز، منذ قدومه من صفوف بايرن ميونيخ الألماني، في 2020.
وخاض تياجو أول موسمين مع ليفربول، دون إصابة إلى حد كبير، بينما ساهمت جراحة الورك، في غيابه عن مباريات الريدز خلال الموسم المنقضي،وتفيد آخر التقارير بأن تياجو لاقى اهتماماً من أندية دوري روشن السعودي، والدوري الأمريكي ، من أجل التعاقد معه، إلا أنه يُفضل البقاء في أوروبا؛ كونه يشعر بأنه لا يزال قادراً على المنافسة في القارة العجوز.

محمد النني
بعد 8 سنوات في قلعة الغانرز، استقر نادي آرسنال على رحيل لاعب الوسط المصري محمد النني، في الصيف المُقبل، حيث لم يشارك نجم الفراعنة سوى في ست مباريات فقط هذا الموسم، بإجمالي 96 دقيقة.
وتوج النني بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي في 2017، ودرع المجتمع الخيري (مرتين)، فيما خاض (161 مباراة) خلال مسيرته مع آرسنال، سجل خلالها ستة أهداف وصنع عشر تمريرات حاسمة، بينما غاب عن عدد كبير من مباريات الفريق هذا الموسم للإصابة.
وارتبط اسم النني بفكرة الانتقال إلى دوري روشن السعودي، خاصة نادي الاتفاق الذي أبدى اهتماماً بالتعاقد معه، وسط منافسة مع أندية تركية، مثل بيشكتاش وغلطة سراي.

إيفان بيرسيتش
بات الجناح الأيسر الكرواتي إيفان بيرسيتش، أحد العناصر المُقيدة على قوائم المغادرين لأندية الدوري الإنكليزي، بعد نهاية عقده مع توتنهام، وانقضاء فترة إعارته في صفوف هايدوك سبليت هذا الموسم ..
وكان توتنهام يأمل في نقل بيرسيتش عقلية الانتصارات لمساعدة فريق توتنهام، بعد استقدامه كظهير جناح للمدرب أنطونيو كونتي، من إنتر الإيطالي، إلا أن رحيل المدرب العام الماضي، أدى إلى تغيير خطة الفريق بقيادة المدرب بوستيكوجلو، بعدم الاستعانة بأي ظهير جناح.
ورغم ذلك، بدأ بيرسيتش موسم 2023-2024 ، بشكل جيد كجناح أيسر، قبل أن يتعرض للإصابة في الرباط الصليبي الأمامي، فيما انتقل اللاعب إلى هايدوك سبليت، من أجل محاولة تجهيزه للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) مع منتخب كرواتيا، حيث خاض سبع مباريات في الدوري، وسجل هدفاً واحداً، فيما يُرجح أن ينتقل بيرسيتش إلى هايدوك بصفة نهائية.

أنتوني مارسيال
أصبح المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال، خارج أسوار مانشستر يونايتد، هذا الصيف، دون تفعيل لبند تمديد عقده لموسم آخر، بعد تسع سنوات قضاها مع النادي.
وانتقل أنتوني من موناكو بقيمة (36 مليون جنيه) استرليني، وكان يمكن أن تصل إلى( 58 مليون استرليني) حال فوزه بالكرة الذهبية، إلا أنه خاض 317 مباراة مع مانشستر يونايتد، سجل خلالها 90 هدفًا وصنع 37 تمريرة حاسمة، إلا أنه لم يتمكن من إثبات نفسه كخيار أول لليونايتد طوال مسيرته، سواءً كلاعب رقم 9 أم جناح أيسر.
وشارك مارسيال في 19 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات، مع مانشستر يونايتد، سجل خلالها هدفين وصنع تمريرة حاسمة واحدة، فيما أفادت تقارير بأنه على قائمة انتقالات أندية دوري روشن السعودي، وقد يتلقى عرضاً بقيمة 15 مليون يورو، من أجل الموافقة على الرحيل إلى المملكة.

جويل ماتيب
كان المدافع الكاميروني جويل ماتيب (32 عاماً)، أحد العناصر الأساسية في كتيبة المدير الفني يورغن كلوب، الذي رحل عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم الجاري، فيما أعلن النادي عن انتهاء مسيرة اللاعب بعد 8 سنوات قضاها في قلعة الريدز.

وخاض ماتيب 14 مباراة هذا الموسم فقط مع ليفربول، وعانى من إصابة في الرباط الصليبي، فيما يأمل اللاعب في الانتقال إلى صفوف بورنموث في الموسم المقبل.

المزيد..
آخر الأخبار