الألماني فليك مدرباً جديداً لبرشلونة خلفاً لتشافي

الموقف الرياضي _ مازن الدويري:

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعاقده مع المدرب الألماني هانسي فليك (59 سنة)، لقيادة النادي الكتالوني ابتداء من موسم 2024-2025، وأتى تعيين فليك كمدرب جديد لفريق برشلونة بعد إعلان رحيل تشافي عن الفريق الذي توج معه بلقب الدوري الأسباني 2023_2024 .

ليبدأ مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني سابقاً مرحلة جديدة في مسيرته التدريبية ، وسبق لفليك ان قاد بايرن ميونخ للفوز بالعديد من الألقاب ابرزها دوري أبطال اوروبا والدوري الألماني .
ولكن لم تنجح تجربته مع المنتخب الألماني خلال كاس العالم الماضية في قطر بعد خروج منتخب المانيا من دور المجموعات .

وينتظر فليك مهمة صعبة مع برشلونة خاصة لأن الفريق يعاني من ظروف مادية صعبة في السنوات الماضية .

ونشر نادي برشلونة تفاصيل العقد الذي يربط النادي الكتالوني بالمدرب الألماني، والذي سيستمر حتى 30 يونيو/حزيران 2026، وهو ما كانت أكدته الصحف الإسبانية، على رأسها موندو ديبورتيفو وسبورت، أكدتا في وقتٍ سابق، أن عقد المدرب هانسي فليك سيكون لمدة موسمين مقابل راتب بحوالي ثلاثة ملايين يورو سنويا، على أن يحصل على مليون يورو في حال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، و750 ألف يورو في حال التتويج بلقب الدوري الإسباني.

وكان برشلونة نشر قبل الإعلان الرسمي عن التعاقد مع المدرب الألماني، تسوية العقد مع المدرب الإسباني السابق، تشافي هيرنانديز، وذكر في بيان رسمي : “توصل برشلونة وتشافي لإتفاق بفسخ العقد الذي كان يربطه بالفريق حتى موسم 2024-2025، وتسوية كل الأمور، يتمنى النادي لتشافي وكامل الجهاز الفني السابق كل التوفيق ويشكرهم على الالتزام والشغف في المرحلة الماضية”.

وقال فليك إنه يتشرف بتدريب برشلونة وإنه حلم تحقق .
وابلغ تلفزيون الفريق الكتالوني : ” اتطلع لبدء العمل لصالح النادي الرائع ، منذ وصولي ، رايت أن الجميع يحب هذا النادي ويبذل قصارى جهده من أجل نجاحه ”

وتابع :” في الفريق الاول ، هناك مزيد جيد من اللاعبين المخضرمين واللاعبين الشبان الموهوبين ، واعتقد ان علينا العمل كي نتمكن من التحسن .. فزت ببضعة القاب مع بايرن ميونخ واود مواصلة هذا المسار مع برشلونة ” .

المزيد..
آخر الأخبار