نادال يصطدم بزفيريف في الدور الأول من (رولان غاروس)

متابعة – محمود المرحرح:
يصطدم الإسباني رافائيل نادال بالألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع عالمياً في الدور الأول لبطولة رولان غاروس، التي تنطلق الأسبوع المقبل.
وسبق أن ألمح نادال عزمه الاعتزال هذا العام، وبالتالي من المنتظر أن تكون تلك هي مشاركته الأخيرة في البطولة التي يحمل لقبها 14 مرة كرقم قياسي.
ويملك الإسباني البالغ من العمر 37 عاماً في سجله برولان غاروس 112 انتصاراً و3 هزائم، ويصل إلى باريس بعد توديعه بطولة روما للأساتذة منذ أيام من الدور الثاني.
ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة أمام زفيريف (7-3)، وتعد تلك المواجهة تكراراً لصدامهما في نصف نهائي رولان غاروس عام 2022، وحينها تعرّض الألماني لإصابة قوية في الكاحل وانسحب من اللقاء في المجموعة الثانية..
وبدوره يستهل المصنف أول عالمياً وحامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش مشواره في البطولة، بمواجهة الفرنسي بيير هوجيس هيربرت المشارك ببطاقة دعوة.
وسبق أن توج ديوكوفيتش باللقب 3 مرات من قبل، وتنتظره مواجهة محتملة في ربع النهائي أمام النروجي كاسبر رود، والذي يستهل بدوره مشوراه في البطولة بمواجهة جاكوب مينسيك.
وفي النصف السفلي من الجدول، يستهل الإيطالي يانيك سينر المصنف الثاني، مشواره بمواجهة كريستوفر إيوبانكس، بينما سيواجه الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث لاعباً قادماً من الأدوار التمهيدية.

المزيد..
آخر الأخبار