لوكمان يقود أتلانتا للتتويج بلقب الدوري الأوروبي وإنهاء سلسلة اللاهزيمة لليفركوزن … 

الموقف الرياضي _ مازن الدويري

بفضل نجمه لوكمان حقق أتلانتا أول ألقابه القارية وتوج بلقب الدوري الأوروبي بعد ألحاقه الخسارة الأولى بباير ليفركوزن في مختلف المسابقات هذا الموسم وينهي السلسلة المبهرة “دون خسارة” لباير ليفركوزن الألماني.
وانتصر أتلانتا على باير ليفركوزن 3-0 يوم امس في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي في دبلن.

وافتتح النيجيري أديمولا لوكمان التسجيل لصالح أتلانتا مبكرا في الدقيقة (12) قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني د (26) وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي بثنائية نظيفة.

ولم يكن باير ليفركوزن سيئا في الشوط الأول بعدما بلغت سيطرته على الكرة نسبة 66 بالمئة إضافة لعدة فرص على مرمى منافسه لكن أتلانتا كان الأكثر فاعلية بفضل لوكمان الذي بات أول لاعب أفريقي يسجل ثنائية في نهائي أوروبي.

وحاول باير ليفركوزن تقليص الفارق في الشوط الثاني وسنحت له أكثر من فرصة إلا أن لوكمان كان له رأي آخر عندما سجل الهدف الثالث له ولأتلانتا في الدقيقة (75) ويصبح أول لاعب في التاريخ يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في نهائي الدوري الأوروبي (بالمسمى الجديد).

ليحقق أتلانتا أول لقب له منذ 61 عاما بعد كأس أيطاليا الذي رفعه عام 1963 .وبهذا يتوج المدرب جيان بييرو جاسيريني بلقب طال انتظاره لمدة عقدين من الزمن وفي المقابل ، تلقى باير بطل الدوري الألماني خسارته الاولى بعد 51 مباراة في مختلف المسابقات .

وهذا أول لقب أوروبي لاتلانتا في تاريخه كما بات أول فريق إيطالي يتوج بلقب المسابقة في القرن الحالي.

المزيد..
آخر الأخبار