مان سيتي يحسم اللقب للمرة الرابعة على التوالي في الجولة الأخيرة …

الموقف الرياضي _ مازن الدويري:

حقق نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الرابعة على التوالي بعد تغلبه على فريق وستهام 3-1، على ملعب الاتحاد ، ورفع رصيده إلى 91 نقطة كانت كفيلة بإنهاء البطولة لصالحه.

أحرز أهداف السيتي فيل فودين، بهدفين في الدقيقتين 2 و18 من الشوط الأول، بينما أضاف هيرنانديز كاسكانتي الهدف الثالث في الدقيقة 59.

ليصبح بيب غوارديولا، مدرب السيتي رابع مدرب يفوز بستة ألقاب أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أليكس فيرغسون (13 لقب مع مانشستر يونايتد)، جورج رامزي ( ستة ألقاب مع أستون فيلا) وبوب بيزلي ( ستة ألقاب مع ليفربول).

ليكون اللقب الأكثر إثارة في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد أن بقي معلقا حتى الجولة الأخيرة ما بين السيتي وأرسنال، الذي فاز على إيفرتون 2-1، ورفع رصيده إلى 89 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الفائز باللقب.
ليفوز المان سيتي باللقب للمرة الأولى منذ 2004.

كان أرسنال على بعد خطوة من تحقيق اللقب ورغم تحقيقه الفوز على مانشستر يونايتد 1-0، في الجولة 37، وعلى إيفرتون في الجولة الأخيرة، إلا أنه لم يحقق اللقب.

أما السيتي فتصدر الترتيب بعد الفوز على توتنهام في المباراة المؤجلة من الجولة 34، ثم فاز على فولهام 4-0، على ملعب كرافين كوتاج، ثم حقق الفوز أخيرا على وستهام.

كما أقيمت يوم امس  ثماني مباريات في إطار الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت جميعها في توقيت واحد لحسم اللقب والفرق التي ستهبط.

ليفربول حل ثالثاً في ترتيب الدوري برصيد 82 نقطة   ،
ومحمد صلاح سادس هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفاً ، وبذلك يضمن ليفربول خوض منافسات دوري أبطال أوروبا (شامبيونز ليغ)، بعد تحققه في الجولة الأخيرة فوزا شرفيا على وولفرهامتون 2-0، حيث لم تكن النتيجة لتؤثر على ترتيب الفريق في الجدول.

واحتل أستون فيلا المركز الرابع، وضمن خوض منافسات دوري الأبطال، وذلك رغم الهزيمة 0-5 أمام كريستال بالاس، ليتجمد رصيده عند 68 نقطة.

اما ترتيب الهدافين للدوري الانكليزي بعد نهايته هذا الموسم ،  يحتل إرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي المركز الاول ، برصيد 27 هدفا في 31 مباراة، بينما جاء كول بالمر، لاعب تشيلسي في المركز الثاني وأحرز 22 هدفا.

ومن نيوكاسل جاء ألكسندر إيساك، ثالثا في ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا.

وجاء المركز الرابع مناصفة بين أولي واتكينز، لاعب أستون فيلا، ودومينيك سولانكي، لاعب بورنموث، وكلاهما أحرز 19 هدفا.

أما المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول فقد جاء سادسا برصيد 18 هدفا، وبهذه الأهداف احتل صلاح المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، برصيد 156 هدفا، بينما مازال آلان شيرر، يحتل قمة الهدافين التاريخيين برصيد 26 هدفاً

المزيد..
آخر الأخبار