اختتام دوري كرة الطائرة للرجال بمرحلته الأولى التمهيدية ..

الموقف الرياضي:
اتحاد اللعبة قام بتوزّيع الفرق السبعة المشاركة على مجموعتين، ضمّت الأولى أندية السلمية والسودا ودرعا والوحدة وأقيمت منافساتها في حماة، فيما ضمّت المجموعة الثانية أندية الشرطة وكفرحور والقطيفة وأقيمت منافساتها في دمشق، وحسب نظام البطولة تأهلت أندية السودا والسلمية عن مجموعة حماة، والقطيفة والشرطة عن مجموعة دمشق، حيث سيلعب بالدور نصف النهائي السودا مع الشرطة والقطيفة مع السلمية الأسبوع المقبل.
فعلى أرض صالة الشهيد صالح علواني في حماة توج رجال السودا بالمركز الأول وحققوا أول انتصار لهم في البطولة على حساب رجال درعا بواقع ( 0 – 3) لحساب الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية أكدوا تفوقهم على بطل النسخة السابقة رجال السلمية وتغلبوا عليه بثلاثة أشواط نظيفة، وفي منافسات اليوم الثالث من البطولة أكدوا أحقيتهم في التأهل وحققوا انتصاراً مهماً على حساب الوحدة بثلاثة أشواط مقابل اثنين. وتميز كالسابق نادي القطيفة المرشح الاقوى للقب بمجموعته وتصدرها .
الدور نصف النهائي والنهائي يقام في دمشق، وستلعب المباريات على أرض صالة الشرطة تحديداً، وسيلعب السلمية مع القطيفة والشرطة مع السودا والخاسر من المجموعة الاولى مع الخاسر من الثانية ليلعب الفائز من الاولى مع الفائز من الثانية .. المسرف العام للنهائي الحكم الدولي رئيس لجنة الحكام هشام عجان وحكام البطولة- حسان الحموي – وليد لحلح – بشار شاش- غسان واصل- سعد شهبندر- منذر حسابا- متين إسلام.. وتعتبر صالة الشرطة الصالة الوحيدة القادرة على إقامة المباريات عليها ، حيث لا يوجد أي صالة أخرى يمكن إقامة الدوري عليها بسبب انشغال معظم صالات دمشق وهي معاناة كبيرة للعبة كرة الطائرة.

المزيد..
آخر الأخبار