تراجع لرجال كرة حمص .. وتألق أولمبي

الموقف الرياضي _ حسان نور الدين :
حصيلة الموسم كانت كارثية على عشاق الكرة الحمصية بتراجع قطبيها الكبار الكرامة والوثبة لهذا الموسم مع إسدال ستارته ، والمركز المتوسط للندين فيها ، والخروج المبكر حتى من كأس الجمهورية المسابقة التي تاتي بالدرجة الثانية من حيث الأهمية مسابقاتنا المحلية.
للأسف هذه المدينة كانت دومآ بالمقدمة، وصعب أن يمر موسم أو آخر بدون بصمة لأنديته.

أسباب التراجع …
التراجع  كان يحدث لموسم أو آخر وليس لمو اسم عديدة طالت مدتها مؤخراً، وطبعاً الخلل بالدرجة الأولى، تخبط إداري وابتعاد الخبرات الكروية من الناديين عن مراكز القرار  ، وثانياً سوء ملاعب المدينة الثلاث .. خالد والباسل والصناعي، وأسباب أخرى طبعآ تحتاج لشرح كبير .
الإنجازات السابقة
الكرامة ثاني نادي سوري بإحراز الألقاب خلف الجيش زعيم الألقاب ..
والوثبة الذي شهد تألق آخر ست مواسم ويقارع الكبار ونال أول لقب كأس جمهورية ، والوصافة ولحمص ممثل دائم  بالدرجة الأولى،
حاليآ فشل  وعدم نجاح المدينة بتقديم ممثل لها بالدرجة الأولى بعكس جارتها مثلآ حماة التي تملك خمس أندية للموسم الثالث بعد هبوط المخرم من عدة سنوات ، وفشل أندية الريف الرستن وحسياء المخرم بالعودة آخر ثلاثة مواسم.
الإشراقة الوحيدة
الإشراقة كانت هذا الموسم للرجال بكرة القدم كانت بفئة الأولمبي للممتاز بأول نسخة، وهو رديف الرجال.
حيث نال أولمبي الكرامة صدارة المجموعة بفارق مريح وهو الذي كان ثالثاً بالذهاب، وخَطف الصدارة من جاره الوثبة الذي حل وصيفاً وهو الذي تصدر ذهاباً بلا أي خسارة وتراجع اياباً ولكن رافق الكرامة بالوصول للمربع الذهبي للمنافسة على البطولة بمجموعة ليست سهلة ضمت إضافة للفريقين الجيش والفتوة والوحدة والطليعة.
وختاماً ..
نتمنى تحسين أوضاع الكرة الحمصية، وأن تدرس أسباب التراجع للعودة بمكانها الطبيعي، وتذليل العقبات أمام أنديتها .
بصيص أمل
الأمل هذا الموسم بقرار القيادة بأن ملاعب حمص الثلاثة ستشهد الاهتمام الكبير بملاعبها  مع دعم من بعض الأشخاص،  وسيفرش ملعب الباسل بالعشب الصناعي هو والملعب الصناعي الذي سيغير ارضيته أيضآ والتي اكل الزمان وشرب عليها .
أما ملعب خالد ابن الوليد فتكفل نائب رئيس نادي الكرامة رجل الأعمال الأستاذ عمر العموري بتغييره وصيانة أبراج الإضاءة على نفقته الخاصة، وتم إكمال المدرجات الناقصة حاليآ، وتكفل الاتحاد الرياضي بها مع السور الحديدي للملعب والمدرجات.
البشرى الأجمل
طلب الاتحاد الرياضي العام من أندية الكرامة والوثبة اعداد دفتر شروط ودراسة المنشآت، ومقراته المتوقفة، وصالاته الخاصة بمنطقة الشماس ، الادخار لتخصيص موازنة خاصة لاكمالها ..
مع بداية فرش ملعب نادي الكرامة بالعشب الصناعي بملعبه الخاص على نفقة الأستاذ عمر العموري وبدأ العمل بها.
فهل سيكون العام القادم بداية خير وبشرى لأندية حمص؟ خصوصاً مع تأكيد خبر إجراء انتخابات مبكرة للأندية بالشهر السابع هذا العام.

المزيد..
آخر الأخبار