تشابي ألونسو يستمر بكتابة التاريخ ، ويقود ليفركوزن لتحطيم سجل بنفيكا التاريخي …

الموقف الرياضي _ مازن الدويري

‏يبدو أن تشابي ألونسو قد نقل جينات الانتصارات من ريال مدريد إلى باير ليفركوزن الذي خرج من الخسارة بريمونتادا على حساب روما في الثواني الأخيرة من إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي (2X2).، ليتأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة أتالانتا الإيطالي .

كل مباراة يلعبها فريق باير ليفركوزن في موسمه الاستثنائي يؤكد انها ليست مجرد مصادفة، بل هو نتاج لشخصية مجموعة قوية صنعها المدرب الإسباني تشابي ألونسو ولاعبين يمتلكون روحا لم تظهر من قبل .

ليحقق بطلولة الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه ويضع حدا لسلسلة بايرن ميونخ التي تتألف من 11 لقب متتال ، وتأهل لنهائي كأس ألمانيا، وأخيرا نهائي الدوري الأوروبي، وها هو يقترب من تحقيق الثلاثية التاريخية مع سلسلة قياسية من اللا هزيمة غير مسبوقة.

خطف ليفركوزن بطاقة التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي الذي سيقام يوم 22 أيار (مايو) في دبلن أمام أتالانتا الإيطالي ، بعد تخطى أولمبيك مارسيليا الفرنسي .

ونجح ليفركوزن في التأهل محققا رقماً قياسياً تاريخياً جديداً بعد تعادلهم القاتل مرة أخرى، ضد روما بقيادة دانييلي دي روسي (2-2)، والذي هزموه 0-2 في مباراة الذهاب وخسروا أمامه في في الدور نصف النهائي من النسخة الماضية.

ليستمر ليفركوزن بتحقيق اطول سلسلة في التاريخ لنادي من الدوريات الخمس الكبرى بدون هزيمة ، وبالوصول للمباراة رقم 49 دون هزيمة، تجاوز فريق تشابي ألونسو السلسلة الخالية من الهزائم التي حققها فريق بنفيكا الأسطوري بقيادة أوزيبيو، والذي خاض بين عامي 1963 و1965، 48 مباراة متتالية دون خسارة، حيث يعود تاريخها إلى 59 عاما، وهي أطول سلسلة في كرة القدم الأوروبية.

وبعد فوز ليفركوزن بلقب الدوري الألماني الشهر الماضي، تحول الاهتمام إلى الفوز بالثلاثية، فهم الان في نهائي الدوري الأوروبي، حيث سيواجهون أتلانتا، كما يواجهون كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا، وهم قريبون جدا من تحقيق موسما تاريخيا غير مسبوق، بالفوز بالثلاثة ألقاب مع عدم التعرض لأي خسارة.

سيواجه ليفركوزن نظيره فريق أتالانتا وبعد ثلاثة أيام فقط، سيواجه فريق ألونسو كايزرسلاوترن في نهائي الكأس المحلية سعيا وراء تحقيق المجد الثلاثي.

المزيد..
آخر الأخبار