سيتي يكتسح برايتون برباعية ..

متابعة – محمود المرحرح:
بات فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، حامل اللقب، على بعد نقطة واحدة من أرسنال متصدر الترتيب بعد فوزه الساحق على حساب مضيفه برايتون برباعية نظيفة، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 29 من أول أمس الخميس.

وأصبح في رصيد سيتي (76 نقطة) بفارق نقطة يتيمة عن أرسنال المتصدر، إلا أن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا لا يزال يملك مباراة أقل، ما يضعه في موقف متقدم لإحراز اللقب للمرة الخامسة في آخر ستة مواسم والرابعة توالياً.

في المقابل، تراجع ليفربول إلى المركز الثالث برصيد (74 نقطة) ، بعدما تلقى هزيمة مؤلمة على يد جاره إيفرتون 0-2 .
وتلقى برايتون هزيمته الحادية عشرة مقابل 11 فوزاً و11 تعادلاً ، ليبقى في المركز الحادي عشر برصيد (44 نقطة)…

ومع خروجه من دوري أبطال أوروبا في الدور ربع النهائي على يد ريال مدريد بركلات الترجيح ، بعد تعادلهما في مجموع المباراتين 4-4، بات تركيز سيتي على إحراز ثنائية الدوري ، والكأس التي بلغ مباراتها النهائية لمواجهة جاره مانشستر يونايتد بعد تخطيه تشيلسي في الدور نصف النهائي.
وأظهر سيتي تركيزاً عالياً في المباراة، وزار شباك برايتون عبر البلجيكي كيفن دي بروين (17)، و فيل فودين (26 و34) والأرجنتيني خوليان ألفاريز (62).
ويتبقى لسيتي خمس مباريات في الدوري سيواجه فيها كلاً من نوتنغهام فوريست وولفرهامبتون وفولهام وتوتنهام و وستهام، أما أرسنال، فلا يزال يملك أربع مباريات يستهلها غداً الأحد بمواجهة صعبة أمام توتنهام، ثمّ بورنموث فمانشستر يونايتد وأخيراً إيفرتون.
ورغم تضاؤل آماله نسبياً، فسيواجه ليفربول كلاً من : ويستهام ، وتوتنهام ، وأستون فيلا ، ولفرهامبتون.

المزيد..
آخر الأخبار