الجلاء يجدد فوزه على الجيش ويقترب من التأهل .. والكرامة يتغلب على شباب الأهلي واليوم اللقاء الثاني في سلة المحترفين

الموقف الرياضي – مهند الحسني:
جاءت نتائج مباريات الفاينال 6 لسلة الرجال منطقية إلى حد ما ، ولم تكن تلك الإثارة والندية موجودة بعد أن قرر فريق أهلي حلب المشاركة بتشكيلة محلية ردا منه على قرار اتحاد كرة السلة ما أفقد اللقاء بينه وبين الكرامة تلك المتعة الجميلة التي كنا نتوقعها في لقاءات الفريقين بشكل عام.
على حين أن لقاء الجيش والجلاء ، ضمن سلسلة الفاينال أتت غريبة عجيبة، بعد أن خسر الجيش لقاءاته ولم يتمكن من تقديم نفسه بقوة كما عرفه جمهوره وعشاقه.
مباراة هامشية
يتجدد اللقاء مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساء بين فريقي الكرامة وأهلي حلب، ضمن اللقاء الثاني من سلسلة الفاينال 6 ومن المتوقع وبنسبة كبيرة أن يجدد الكرامة الفوز على الأهلي، الذي سيلعب بلاعبيه الشباب نظرا للفوارق الفنية بين الفريقين والتي تصب في مصلحة الكرامة الذي يضم مجموعة من اللاعبين الاجانب والمحليين ومدرب عال المستوى، ويعيش الفريق حالة مثالية من الاستقرار بجميع أشكاله.
لذلك وبنسبة كبيرة ضمن الكرامة تواجده في المربع الذهبي، في حال استمرت مشاركة الأهلي بتشكيلة محلية خالية من اللاعبين الكبار.
فوز باهت
حقق الكرامة فوزاً مريحاً وكبيراً على أهلي حلب في اللقاء الأول الذي جمع الفريقين مساء يوم الخميس، بصالة غزوان أبو زيد بحمص وقدم الأهلي أداء جيدآ، وكان منافسا كبيرا للكرامة في الشوط الأول الذي انتهى للأهلي ٤٤-٤١ بعد أن شارك بمجموعة من اللاعبين الشباب، لكن خبرة الكرامة فرضت نفسها وقلص الفارق ومن ثم تقدم بفارق مريح، حيث انتهت المباراة بفارق ٣٠ نقطة ١٠٠-٧٠.
خسارة غير متوقعة !
وكانت مباريات الفاينال قد انطلقت مساء يوم الأربعاء ، بلقاء جمع الجيش وضيفه الجلاء
وتمكن الجلاء من حسم الجولة الأولى من السلسلة بعدما تفوق على الجيش لنتيجة ٦٩-٦٠ ولعب الجلاء بطريقة أفضل في الشقين الدفاعي والهجومي، وفرض سيطرته وسجل لاعبوه من جميع المسافات والاتجاهات ، على حين أن فريق الجيش لم يكن بمستواه المعهود  وخاصة في،الربعين الاخيرين حيث وصل الفارق للجلاء ١٥ تقطة فأضاع لاعبو الجيش أسهل السلات، ولم يتمكن مدربه من استعادة المبادرة رغم بعض التعديلات.
خسارة ثانية
مني فريق الجيش بخسارة ثانية أمام ضيفه الجلاء في اللقاء الثاني من سلسلة الفاينال بواقع ٧١-٦٩ بعد مباراة قوية من الفريقين ، فرض الجيش سيطرته بقوة في الشوط الأول الذي،انتهى لمصلحته ٤٣-٣٧ لكن الجلاء استعاد المبادرة ونجحت تبديلات مدربه في تقليص الفارق ومن ثم التقدم، لكن الجيش نجح في العودة عبر ثلاثية كارل ايغو ليتعادل الفريقان مجددا لكن ثلاثية المرجانة حسمت اللقاء قبل عشر ثواني من نهاية المباراة، يذكر أن الفريقين سوف يلتقيان مجددا يوم الثلاثاء القادم بحلب.
جدول مباريات الفاينال :
السبت 27/4، الكرامة- أهلي حلب الساعة السابعة صالة غزوان أبو زيد بحمص.
الثلاثاء 30/4، الجلاء – الجيش الساعة السابعة صالة نادي الجلاء.
الأربعاء 1/5، أهلي حلب- الكرامة الساعة السابعة صالة الحمدانية.
الخميس 2/5، الجلاء- الجيش الساعة السابعة بصالة نادي الجلاء. (إن وجدت)
الجمعة 3/5، أهلي حلب-الكرامة الساعة السابعة صالة الحمدانية (إن وجدت)
الثلاثاء 7/5، الجيش – الجلاء صالة الفيحاء (إن وجدت).
الأربعاء 8/5، الكرامة – أهلي حلب صالة غزوان أبو زيد (إن وجدت).

المزيد..
آخر الأخبار