ناشـــــــئات ديرعطية بطــــلات دوري الطائــــرة ..

متابعة : خديجة ونوس :
توجت ناشئات ديرعطية ببطولة الدوري السوري بالكرة الطائرة، بعد فوزهن على ناشئات محردة في إياب الدور النهائي الذي أقيم يوم السبت في صالة نادي محردة في حماة، وتمكن ديرعطية من حسم اللقاء بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين ..
وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في دير عطية قد انتهى بفوز أصحاب الأرض بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.
المباراتان شهدتا إثارة وندية من اللاعبات اللواتي قدمن مستوى جيداً، مع تميّز لناشئات ديرعطية اللواتي توّجن باللقب عدة مرات سابقة كما تميزتا بالحضور الجماهيري الكبير.
وأشار رئيس اتحاد الكرة الطائرة إبراهيم خوري في تصريح لـه أن مباراتي الدور النهائي كانتا على مستوى الحدث فنياً، إذ شهدتا ندية وإثارة كبيرتين بين الفريقين كانت ختام مثالي لبطولة الدوري.
وبين خوري إلى أن البطولة أفرزت مواهب وخامات واعدة يمكن البناء والاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة.
الحضور الجماهيري المميز للنهائي أشاد به خوري، إذ يعتبر أكبر دليل على أن لعبة الكرة الطائرة بدأت تستعيد جماهيريتها ورونقها.
وكشف خوري أن الاتحاد يتطلع لإقامة مراكز تجمع في الفترة المقبلة لإعداد اللاعبات، لافتاً إلى سعي الاتحاد إلى المشاركة في بطولتي غرب آسيا والعرب المقررة في شهر تشرين الأول المقبل.
نائب رئيس نادي ديرعطية سميرة فرح أوضحت في تصريح لـها: إن اللقب الذي حققته اللاعبات جاء عن جدارة واستحقاق وهو ليس الأول، حيث تمّ التتويج عدة مرات خلال السنوات الماضية، ولم يخسر الفريق اللقب سوى العام الماضي فقط لأسباب عديدة.
وأكدت فرح أن إدارة النادي من الأندية القليلة التي تهتمّ بالرياضة الأنثوية منذ تأسيس النادي، مضيفة : رغم أن الظروف الحالية باتت صعبة على كافة الأندية، إلا أننا لن نتوقف عن تقديم كافة أشكال الدعم للاعبات، ففريق السيدات من الفرق المتقدّمة باللعبة لكن المعاناة كبيرة بالنسبة لتجميع اللاعبات والتدريب، خاصة وأن معظم اللاعبات يدرسن خارج المنطقة، وهي عقبة تقف في طريق عدم تتويجنا بلقب دوري السيدات.

من جهة ثانية، حدّد اتحاد كرة الطائرة موعد المباراة النهائية لدوري الناشئين التي تجمع الوحدة مع السلمية، حيث ستقام المباراة الأولى يوم الأول من الشهر المقبل في دمشق والثانية في الخامس منه في حماة، وفي حال تبادلا الفوز، ستقام مباراة فاصلة في دير عطية.
كما حدد اتحاد كرة الطائرة موعد دوري الرجال لأندية الدرجة الأولى بتاريخ 9-10-11/5/2024 .
حيث تقام مباريات المجموعة الأولى في حماة بمشاركة أندية: السلمية (بطل الدوري) – السودا- درعا الوحدة .
وتقام مباريات المجموعة الثانية في دمشق بمشاركة أندية: القطيفة ( وصيف الدوري ) الشرطة – كفر حور .
ويقام الدور النهائي بتاريخ 17-18/5/2024 .

المزيد..
آخر الأخبار