ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

متابعة – محمود المرحرح:
قدمت لنا بطولة دوري أبطال أوروبا منذ بدايتها عدداً من أبرز الهدافين الذين عرفهم التاريخ، وباعتبار (ذات الأذنين) مسابقة تتنافس فيها أقوى الأندية في القارة العجوز بل والعالم، فكان من الطبيعي أن تشهد كل مرحلة من مراحلها ظهور لاعبين رائعين يمثلون أيقونة كرة القدم في زمانهم .
كان راؤول جونزاليس وأندري شيفتشينكو أبرز هدافي دوري الأبطال خلال تسعينيات القرن الماضي والعقد الأول من الألفية الحالية، أما الآن فهناك نجمان فرضا نفسيهما بقوة على ساحة كرة القدم، وبالتالي فهما الأكثر دكاً لحصون المنافسين في البطولة وهما رونالدو وميسي..
وفي السنوات الأخيرة، بدأ نجم عربي في التسلل إلى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، هو النجم المصري لليفربول محمد صلاح، والذي وضع نفسه بقوة بين كبار الساحرة المستديرة في الفترة الأخيرة.
لكن ، ما هو ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ ؟ وما هو ترتيب أساطير هذا الزمان بينهم؟ جول يستعرض قائمة هدافي دوري الأبطال منذ بدايتها في 1955 حتى يومنا هذا.

رونالدو وميسي الأكثر تهديفاً
يعتبر كريستيانو رونالدو هو هداف دوري أبطال أوروبا على مر العصور ، ويليه ليونيل ميسي، ونجح روبرت ليفاندوفسكي في تجاوز رقم راؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد، وأصبح الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين يليه كريم بنزيمة نجم ريال مدريد، أما نجم ليفربول محمد صلاح، فيأتي في المركز الـ 14 في القائمة، حيث سجل حتى الآن 44 هدفاً في دوري أبطال أوروبا .

ترتيب هدافي دوري الأبطال عبر التاريخ ..
1- كريستيانو رونالدو ( 140 ) هدفاً، 2 – ليونيل ميسي ( 129 ) هدفاً، 3 – روبرت ليفاندوفسكي ( 94 ) هدفاً ،
4 – كريم بنزيمة ( 90 )، 5 – راؤول جونزاليس ( 71 ) ، 6 – رود فان نيستلروي ( 56 ) ،
7 – توماس مولر ( 54 ) ، 8 – تييري هنري ( 50 ) ، 9 – ألفريدو دي ستيفانو ( 49 )، 10- كيليان مبابي ( 48 ) وأندري شيفتشينكو ( 48 ).

المزيد..
آخر الأخبار