بقيادة تشابي الونسو ليفركوزن يتوج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه

الموقف الرياضي _ مازن الدويري:

تشابي ألونسو يصنع التاريخ في أول عام له كمدرب، ليتوج مع باير ليفركوزن بلقب البوندسليغا بعد إيقافه لسلسلة تتويجات بايرن ميونخ كبطل للدوري الألماني والتي استمرت لـ 11 موسماً متتالياً .

حقق باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ليفركوزن الذي يقدم موسماً استثنائياً على كل الأصعدة، دخل المواجهة بقوة وضغط هجومي كبير أجبر لاعبي الخصم على اللعب الدفاعي، الذي لم يفلح في إيقاف خطورة أصحاب الأرض.

افتتح فيكتور بونيفاس التسجيل لليفركوزن من ركلة جزاء في الدقيقة 25 ، ثم حسمت النتيجة تماماً بعد أن سجل غرانيت تشاكا الهدف الثاني الدقيقة 60، قبل أن يضيف فلوريان فيرتز الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 83 انطلقت الاحتفالات في جميع أرجاء الملعب بعد أن عاد فيرتز وسجل الهدف الثاني له والرابع لليفركوزن، ثم عاد فيرتز ودون الهاتريك في اليوم التاريخي بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 90.

ورفع ليفركوزن بذلك رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة بفارق 16 نقطة أمام بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني ولم يبقى سوى 5 مراحل على نهاية البطولة ما يعني استحالة لحاق بايرن الذي فقد لقبه رسمياً اليوم .

المزيد..
آخر الأخبار