بنزيمة ضمن خيارات فرنسا في «أولمبياد باريس»

متابعة – محمود المرحرح:
وضع تيري هنري، مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عاماً لكرة القدم، كريم بنزيمة، نجم فريق الاتحاد، ضمن خياراته في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، حسبما كشفت عنه صحيفة «ليكيب»،
ووفقاً للصحيفة الفرنسية، جاء بنزيمة ضمن قائمةٍ أوليةٍ مكوَّنةٍ من 100 لاعبٍ، وضعهم المدرب لاختيار الأنسب منهم ، قبل خوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية ، التي سوف تستضيفها باريس الصيف المقبل ، مشيرةً إلى أن الاتحاد الفرنسي يرغب في التشاور مع الأندية التي ينتمي إليها اللاعبون الـ 100 قبل إعلان القائمة المبدئية..
وكان بنزيمة «36 عاماً»، أبدى رغبته في المشاركة مع منتخب بلاده الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية، وقال في تصريحاتٍ خلال حفل تتويجه بالكرة الذهبية 2022: «لا أمانع في اللعب بالأولمبياد ، ستكون فكرةً رائعةً». قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دولياً ، بعد أحداث كأس العالم 2022 في قطر.
وانضمَّ بنزيمة إلى الاتحاد السعودي ، مطلع الصيف الماضي ، قادماً من ريال مدريد الإسباني، حيث لعب مع الفريق الجداوي 23 مباراةً في مختلف المسابقات ، وسجَّل 12 هدفاً ، وصنع سبعة.
ووضعت قرعة الأولمبياد المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزيلندا، والصاعد من الملحق الآسيوي ـ الأفريقي.
يشار إلى أن منافسات كرة القدم في «أولمبياد باريس 2024»، تجرى خلال الفترة من 24 تموز حتى 9 آب في مدن: باريس، ومرسيليا ، وسانت إتيان ، وليون ، ونانت، ونيس ، وبوردو.

المزيد..
آخر الأخبار