ستة منتخبات في نهائي ملحق اليورو

متابعة – محمود المرحرح:
صعدت منتخبات: بولندا ، ويلز ، وأوكرانيا ، وآيسلندا ، جورجيا ، واليونان، إلى الدور النهائي من الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024» والتي تستضيفها ألمانيا في حزيران المقبل..
وكان قد تأهل 21 منتخباً إلى النهائيات، بواقع عشرين منتخباً من أصحاب المركزين الأول والثاني في مجموعات التصفيات ، إلى جانب المنتخب الألماني المستضيف، ويتبقى ثلاثة مقاعد ، لاستكمال المتأهلين بشكل نهائي للمسابقة القارية، والتي سوف يتنافس عليها اثنا عشر منتخباً..
وينقسم ملحق يورو 2024 إلى ثلاثة مسارات، حيث يُلعب الدور قبل النهائي للملحق من دور واحد ، على أن يتأهل المنتخبان المنتصران للمباراة النهائية في كل مسار، وتصعد المنتخبات الفائزة من المسارات الثلاثة لإكمال عقد المتأهلين لأمم أوروبا.
وفي النتائج
فقد تغلب المنتخب البولندي في المسار الأول 5 ـ1 على ضيفه الإستوني، في حين فاز المنتخب الويلزي 4 -1 على الفنلندي، في الدور قبل النهائي.
سجل لبولندا بيرزيميسلاف فرانكوفسكي «22»، وبيوتر زيلينسكي «50» وياكوب بيتروفيسكي «70» وكارول ميتس، بالخطأ في مرماه «74» وسيباستيان سزيمانسكي «77». وأحرز مارتن فيتكال الهدف الوحيد للمنتخب الإستوني «79».

وفي المباراة الأخرى ، تغلبت ويلز على فنلندا 4-1 بتوقيع كل من ديفيد بروكس «3» ونيكو وليامز «38» وبيرنان جونسون «47» ودانييل جيمس «86».. وقلص تيمو بوكي الفارق لفنلندا «45».
وقلب المنتخب الأوكراني تأخره أمام مضيفه البوسني إلى فوز 2ـ1 في الدور قبل النهائي، تقدم أصحاب الملعب بهدف عكسي لميكولا ماتفيينكو في الدقيقة «57» ، لكن الضيوف سجلوا هدفين متأخرين بواسطة رومان ياريمتشيوك «85»، وأرتيم دوفبيك «88».
وفي باقي المباريات فازت اليونان على كازاخستان 5 -0 ، في حين فازت جورجيا 2 -0 على ضيفتها لوكسمبورج ، وآخر المتأهلين كان المنتخب الآيسلندي.
وسيلتقي في نهائي المسارات.. ويلز مع بولندا ، وأوكرانيا مع آيسلندا ، واليونان مع جورجيا ، حيث سيتأهل الثلاثة الفائزون لنهائيات اليورو، ليكملوا عقد الأربع والعشرين منتخباً الذين سيتنافسون على لقب اليورو في الأراضي الألمانية.

المزيد..
آخر الأخبار