تشرين وحطين والفتوة والوحدة .. إلى نصف نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم

الموقف الرياضي:

وصلت فرق تشرين وحطين والفتوة والوحدة الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم 2024 .
من خلال الدور ربع النهائي ، والتي كانت مواجهاته يوم أمس .. حيث حقق تشرين حامل اللقب انتصاراً على فريق شهبا بخمسة أهداف نظيفة ، وسجل لتشرين أحمد حاتم في الشوط الأول ، ليضيف تشرين أربعة أهداف في الشوط الثاني ، عبر أحمد حاتم ومحمد البري وأنيس قاسم وعماد الحموي .
كما بلغ حطين نصف النهائي ، بعد فوزه على أهلي حلب في ملعب حماة البلدي بثلاثة أهداف لهدف ،
وفي ملعب الحمدانية بحلب حقق الفتوة فوزاً صريحاً على الطليعة بهدفين دون رد ، سجلهما كل من عبد الرحمن الحسين د (62) ومصطفى جنيد في الدقيقة (87) .
وعلى أرضية ملعب الباسل في طرطوس فاز فريق الوحدة على الوثبة بثلاثة أهداف لهدف ، وسجل أهداف الوحدة : يوسف محمد وتراوري وفراس كريم ، أما هدف الوثبة الوحيد فسجله بهاء قاروط .
الوحدة الذي تقدم بنهاية الشوط الأول عبر ركلة جزاء نفذها يوسف الحموي ، وأدرك بهاء قاروط التعادل للوثبة بعد ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني ، لم يمهله الوحدة كثيراً فسجل سيكو تراوري الهدف الثاني ، وأنهى فراس الكريم كل أمل للوثبة حول المباراة ، فسجل ثالث الأهداف ليتأهل الوحدة .
هذا وستقام قرعة الدور نصف النهائي غدآ الأحد الساعة الثانية عشرة ظهراً في مقر اتحاد كرة القدم بوجود ممثلي أندية : تشرين ، الوحدة ، حطين ، الفتوة .
حطين يتفوق على أهلي حلب
حماة – فراس تفتنازي
استضاف ملعب حماة البلدي ، مباراة حطين وأهلي حلب ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم .. واستطاع فريق حطين الفوز بهذه المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، بعد مباراة قوية بين الفريقين ، تقدم حطين في بدايتها بهدف جميل عبر لاعبه المحترف إبراهيم ديكو في الدقيقة 13 وبعدها حاول الاتحاد تعديل النتيجة ولكن دون جدوى ، لينتهي الشوط الأول بتقدم حطين بهدف دون مقابل .
في الشوط الثاني ارتفعت وتيرة اللقاء ، ونجح الاتحاد بتعديل النتيجة ، عبر لاعبه محمد ريحانية بتسديدة بعيدة وقوية سكنت داخل الشباك على يسار حارس حطين ، ولكن هذا الأمر لم يمنع حطين من محاولة التقدم بالنتيجة عن طريق تعزيز الناحية الهجومية، ونجح بذلك بتسجيل هدفين متتاليين عبر نفس اللاعب المحترف إبراهيم ديكو في الدقيقتين 72 و 78 ليسجل هذا اللاعب ( هاتريك ) ، ويساهم بفوز حطين بهذه المباراة ، والتأهل إلى الدور نصف النهائي من هذه البطولة .

المزيد..
آخر الأخبار