ختام منافسات الدور الأول من دوري سيدات الطائرة

متابعة : خديجة ونوس :
انضمت فرق سيدات الشرطة وحطين والجولان إلى جانب فرق سيدات السلمية ودير عطية، ليكتمل بذلك عدد الفرق الخمسة المتأهلة للدور نصف نهائي سيدات الطائرة، والذي سيحدد لاحقاً موعد منافساته.
وشهدت منافسات اليوم الرابع والأخير من البطولة متابعة سيدات الشرطة تميزهم الفني  في البطولة ، وحققن انتصارهن الرابع على التوالي، وذلك على حساب سيدات حطين بواقع ( 0 – 3 )، وفي ثاني مواجهات هذه المجموعة حجزت سيدات الجولان بطاقة العبور الثالثة للدور الثاني، بعد تغلبهن على سيدات عامودا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، و بذلك ينتهي  الدور الأول من البطولة .
وبالعودة لمجريات دوري السيدات ،
في البداية  ..
فوز لسيدات دير عطية وخسارة لحطين
في الصالة الرياضية لناديي حصين البحر والسودا والتي ، احتضنت منافسات دوري سيدات الطائرة وسط منافسة شديدة بين الفرق التسع المشاركة في البطولة. أسفرت نتائج الجولة الأولى من البطولة إلى تفوق سيدات السلمية ودير عطية على سيدات السودا ومحردة بواقع ( 0 – 3) و (1-3) .
وكما شهدت أيضاً فوز سيدات الشرطة على صلخد بثلاثة أشواط نظيفة ، وتجاوزت سيدات عامودا سيدات حطين بثلاثة أشواط مقابل إثنين.

آراء للمدربين والمشرفين

المشرف على البطولة رائد موسى أكد أنه بعد الاجتماع الفني مع مدربي الأندية تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث جاءت سيدات الشرطة وصلخد وحطين وعامودا والجولان في المجموعة الأولى، وحلت سيدات السلمية ومحردة والسودا ودير عطية في المجموعة الثانية.
وأوضح موسى أنه بعد نهاية الجولات تتأهل خمسة فرق من المجموعتين الأولى والثانية لخوض منافسات جديدة فيما بينها ، وذلك لتحديد الترتيب النهائي في المسابقة.
مدربة فريق سيدات الشرطة صفاء مسعود أكدت في تصريح لها أن فريق سيدات الشرطة خضعن لمعسكر تدريبي استمر عدة أيام من التمارين المنتظمة والشاملة في آن واحد استعداداً للبطولة ، وتميزت لاعباتنا بالمسؤولية الكبيرة والتعاون الدائم في المباريات الذي أثمر عن تصدر المجموعة .
بدورها مدربة سيدات دير عطية أمل عبدو بينت أهمية تحقيق الفوز الأول في البطولة لأنه يشكل انطلاقة قوية للفريق نحو مزيد من الانتصارات.. ونوهت عبدو قائلة : كلما زادت عدد الفرق المشاركة كلما زادت روح المنافسة الرياضية بين الفرق واللاعبات من جهة ، فتزداد معها الفائدة الفنية من جهة ثانية.
مدرب سيدات حطين طارق عجان يرى أن تطور اللعبة مرتبط بدخولها عصر الاحتراف أسوة ببقية الرياضات الأخرى، ولفت أيضاً إلى أن الحالة الاقتصادية للأندية أثرت بشكل كبير ومباشر في واقع التجمع الذي شهد غياباً ﻵكثر من ناد له على الساحة الرياضية.

وأشار عجان إلى أن فريقه بدأ الاستعداد لخوض منافسات البطولة منذ فترة قصيرة لأسباب متعددة، وأمل أن يحظى فريقه بالحصول على بطاقة العبور للتجمع النهائي.

المزيد..
آخر الأخبار