في الدوري الأوروبي … انتصارات عريضة لليفربول وميلان ومرسيليا وروما

متابعة – محمود المرحرح :
قطعت أندية مارسيليا وليفربول وروما و ميلان ، ثلاثة أرباع الطريق نحو دور ربع النهائي في الدوري الأوروبي ، بتحقيقها انتصارات عريضة في إطار مباريات ذهاب دور ١٦ من الدوري الأوروبي، البطولة الثانية من حيث الأهمية والقوة أوروبياً، على حين نجا ليفركوزن من خسارته الأولى هذا الموسم.
وفي مايلي تقرير عن أبرز مباريات دور ١٦ وما آلت إليه مبارياتها ..
تعادل فريق بنفيكا البرتغالي مع ضيفه رينجرز الإسكتلندي بهدفين لهدفين، تقدم رينجرز في الدقيقة السابعة عن طريق توم لورانس، قبل أن يدرك بنفيكا التعادل عبر أنخيل دي ماريا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وبعد ذلك بدقيقتين، عاد رينجرز للتقدم مجدداً عبر دوجون سترلينج، فيما سجل بنفيكا هدف التعادل الثاني عن طريق كونور جولدسون لاعب رينجرز بالخطأ في مرمى فريقه.
وفي مباراة أخرى لحساب الدور نفسه من البطولة، تغلب فرايبورغ الألماني على ضيفه ويستهام الإنكليزي بهدف نظيف، سجله جريجوريتش في الدقيقة ٨١.
أيضاً مارسيليا الفرنسي، وضع قدماً بدور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي ، بفوزه الكبير على ضيفه فياريال الإسباني برباعية نظيفة، تقدم جوردان فيرتو بالهدف الأول في الدقيقة ٢٣، قبل أن يسجل ييرسون موسكيرا لاعب فياريال الهدف الثاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة ٢٨.
وعزز بيير إيمريك أوباميانغ النتيجة بالهدف الثالث لمارسيليا من ركلة جزاء، ثم اختتم اللاعب نفسه رباعية فريقه في الدقيقة ٥٩.
وأكمل فياريال الذي يدربه مارسيلينو غارسيا المدرب السابق لمارسيليا المباراة بـعشرة لاعبين بعد طرد ألبرتو مورينو في الشوط الثاني.
وكسب ميلان الإيطالي جولة الذهاب أمام سلافيا براغ التشيكي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي بنتيجة ٤ – ٢، تقدم ميلان في الدقيقة ٣٥ عن طريق أوليفيه جيرو، قبل أن يدرك سلافيا براغ التعادل عبر ديفيد دوديرا بعد ذلك بدقيقتين، وسجل تياني ريندرز الهدف الثاني لميلان في الدقيقة ٤٤، قبل أن يعززه روبن لوفتس ـ تشيك بالثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وفي الشوط الثاني، قلص الضيوف النتيجة عن طريق إيفان سكرانر في الدقيقة ٦٥، لكن كريستيان بولسيتش أنهى آمال سلافيا بالتعادل، عندما سجل الرابع لميلان قبل نهاية المباراة.
وأفلت باير ليفركوزن الألماني الأول لكرة القدم من الهزيمة أمام مضيفه كاراباخ الأذربيجاني بعد أن نجح في قلب تأخره أمامه بهدفين إلى تعادل بـهدفين لهدفين، وأنهى فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو الشوط الأول متأخراً بهدفين نظيفين، أسهم في الأول البرازيلي جونينيو دوس سانتوس، الذي مرَّر كرة افتتاح التسجيل للجزائري ياسين بنزية ٢٦، قبل أن يعزز النتيجة بنفسه في الثواني الأخيرة بعدما انطلق بهجمةٍ مرتدةٍ من منتصف الملعب ٢ + ٤٥.
وعاد ليفركوزن إلى أجواء اللقاء بفضل البديل فلوريان فيرتس، الذي قلَّص الفارق في الدقيقة ٧٠ بعدما سدَّد الكرة «ساقطةً» فوق الحارس، قبل أن يدرك شيك، التعادل بكرةٍ رأسيةٍ ٢+٩٠، وينقذ فريقه من أول خسارةٍ له في الموسم الجاري بكل المسابقات.
ووضع فريق ليفربول الإنكليزي قدماً في الدور ربع النهائي للمسابقة، بفوزه الكبير خارج ملعبه على سبارتا براغ التشيكي ٥ – ١ على ملعب «ليتنا» في براغ، وخلافاً لمباراتيه الأخيرتين خارج أرضه حين خسر أمام تولوز الفرنسي ، وسان جيلواز البلجيكي في دور المجموعات .. عاد ليفربول إلى «أنفليد» منتصراً في لقاء شهد استعادته خدمات النجم المصري محمد صلاح، واستهل ليفربول اللقاء بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة من ركلة جزاء سددها الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، وعزز الأوروغوياني داروين نونيز النتيجة بهدف ثانٍ بتسديدة من خارج المنطقة، ثم أضاف الثالث لفريقه في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة أيضاً أطلقها في الزاوية اليمنى في الوقت بدل من الضائع من الشوط الأول.
وعادت الحياة إلى الفريق التشيكي بتقليصه الفارق في مستهل الشوط الثاني بهدية من البديل الايرلندي الشمالي كونور برادلي، الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه من أول لمسة له، لكن الكولومبي لويس دياز رد الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الرابع بتمريرة من هارفي إليوت ومساعدة أحد المدافعين الذي تحولت منه الكرة إلى الشباك ، قبل أن يختم البديل الهنغاري دومينيك سوبوسلاي المباراة بالخامس، بعد خطأ دفاعي فادح مع غروب شمس المباراة.
وتغلب روما الإيطالي على ضيفه برايتون الإنكليزي برباعية ، تناوب على تسجيلها ديبالا ، ولوكاكو ومانشيني، وكريستانتي، ليصعب المهمة كثيراً على أبناء دي زيربي في لقاء الإياب.

المزيد..
آخر الأخبار