في المرحلة (١٤) للدوري الممتاز لكرة القدم الفتوة عزز الصدارة وحطين وجبلة نتائج متذبذبة.. واليــــــوم تســـتكمل المرحلة بثلاث لقــــاءات

الموقف الرياضي :
فاز فريق حطين على الكرامة بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب الصالة الرياضية بطرطوس في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم ليبقى في الوصافة.
وعلى ملعب الجلاء بدمشق عزز الفتوة الصدارة بفوزه على الساحل بهدف دون رد سجله كرم عمران بالدقيقة 84 وبالنتيجة ذاتها حقق جبلة فوزاً ثميناً على الطليعة في مباراتهما على الملعب البلدي بحماة، حيث سجل هدف جبلة عمر نعنوع بالدقيقة 90.
وإليكم التفاصيل:

الفتوة بعزز صدارته للدوري
الموقف الرياضي- مالك صقر
مع انطلاقة المرحلة ١٤ لإياب الدوري الممتاز تابع الفتوة صدارته للدوري السوري الممتاز للرجال لكرة القدم بعد ان تغلب على الساحل بهدف دون رد جاء بتوقيع كرم عمران ٨٣ في ملعب الجلاء بدمشق .المباراة كانت متوسطة وتقاسم الفريقان الأداء والسيطرة الشوط الأول كان الساحل الأفضل والأخطر وسنحت له العديد من الفرص لكن مهاجموه لم يحسنوا استغلالها نتيجة السرعة وعدم التركيز وكذلك بقظة دفاع الفتوة وحارسه طه موسى أكثر من اربعة فرص اضعاوها مهاجمي الساحل، في الشوط الثاني شعر الفتوة ومدربه القديم الجديد عمار الشمالي بحراجة الموقف وعمد إلى اجراء التبديلات..

وضغطوا من منتصف الملعب وكأنه قرأ اللعبة بالشكل الصحيح وذلك نتيجة الاستهتار الذي ظهر من قبل اللاعبين، والتبديلات كان لها مفعولها ونتيجة الضغط والاستحواذ على الوسط، استطاع اللاعب كرم عمران في الدقيقة ٨٣ من زرع البسمة والفرحة لدى عشاق الازوري وكادو أن يضيفوا الهدف الثاني لكن فريق الساحل لم يكن صيداً سهلاً، لينتهي اللقاء بفوز غال وثمين للفتوة، وحزين على أنصار الساحل مع الاشارة إلى أن الفتوة في مرحلة الذهاب كان قد فاز بثلاثية نظيفة، علماً أنه الفوز العاشر للفتوة ليصل للنقطة ٣٣.

فوز ثمين لحطين في طرطوس !
طرطوس – نوار الشعار
تمكن حطين من تحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه الكرامة ، والذي استقبله في طرطوس ( أرض حطين المؤقتة لعقوبة اتحادية ) وعاد إلى اللاذقية غانماً بثلاث نقاط هامة..الشوط الأول بدأه حطين بهدف لسليمان رشو عند الدقيقة الرابعة الذي حول برأسه كرة ثابتة في مرمى الكرامة معلناً هدف السبق للحيتان ، الذين تراجعوا بعده للدفاع دون مبرر وأعطوا السيطرة التامة للكرامة الذي استلم زمام المبادرة وافتقد للنهايات، حيث أبطل يزن عرابي عدة كرات خطرة للأسود والبلحوس وجوزيف وبسمار، فيما كانت محاولات حطين خجولة جداً فاصطدمت بدفاعات الكرامة .
في الثاني بدأه الكرامة مهاجماً لكن تألق حارس حطين وثنائي دفاعه الكلاسي والأحمد أبطلوا الخطورة الكرماوية .. حيث تألق عرابي بالتصدي لكرتي اللوز والعبدالله الخطيرتين ، وفي الدقيقة 73 كاد ديكو حطين البديل أن يعزز من تقدم فريقه لكنه استعجل وأضاع عرضية الجويد فوق المرمى ، وفي الدقائق الاخيرة حاول الكرامة مستفيداً من الأفضلية البدنية لكن دون جدوى، ليعلن الحكم وديع الحسن نهاية المباراة ، وبداية أفراح جماهير حطين الكبيرة التي أتت لمؤازرة فريقها من اللاذقية.

البطاقات الملونة :
مازن العيس من حطين ، وأنس بلحوس ومازن عمارة من الكرامة .

الحكام:
وديع الحسن وفادي محمود، ورامي طعان وعمار بدور .المراقبون:
المراقب الإداري: غدير أسعد، والمنسق العام محمود ايبو ومقيم الحكام أحمد قزاز ، والمنسق الإعلامي مضر شبانة.
تشكيلة الفريقين :
حطين: يزن عرابي وعبد الهادي الدالي ، سليمان رشو ، ومحمد كروما، عدنان حداد، مارديك مردكيان (إبراهيم ديكو) ، وسعد أحمد ومازن العيس وجابر خطاب ومحمد قلفاط (عبد القادر غريب) ، وحسين جويد وأحمد كلاسي .
الكرامة : زكريا دهنة ، وتامر حاج محمد ، وإبراهيم العبد الله وأنس بلحوس ،(وعبد السلام رحمون ) ، وهيثم اللوز وعبد الملك عنيزان ، وباهوز محمد ، وأحمد المنجد، وجوزيف وجهاد بسمار ، ومحمد سراقبي ،(ومازن عمارة ) ، ومحمود الأسود ،(مهند فاضل ) .

فوز غال لجبلة على الطليعة
حماة – فراس تفتنازي
خرج جمهور نادي الطليعة حزيناً من ملعب حماة البلدي، بعد خسارة فريقه أمام ضيفه جبلة بهدف حاسم وثمين ، سجله جبلة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة ، وبالعودة إلى التفاصيل:
البداية كانت جبلاوية عبر تقدم هجومي من خلال تسديدة قوية عبر لاعبه الناجي أبعدها حارس الطليعة الغنام بثقة ، فتسديدة أخرى للبركات جانبت القائم الأيمن لمرمى الطليعة ، يرد الطليعة من خلال اختراقة التتان للخاصرة اليسرى لجبلة، ولكن الرمضان لم يحسن استثمارها قبل أن يبعدها المدافعين أمام خط المرمى، يرد عليه جبلة بتحويلة المهنا المتقنة من جهة اليمين إلى رأس البركات أبعدها الدفاع الطلعاوي، ليرد جبلة بتسديدة قوية للبركات وتألق حارس الطليعة الغنام بإبعادها ، ويرد الطليعة بانفرادة وفرصة محققة للاعبه النعمة دون نهاية سعيدة ، يرد عليه جبلة بتسديدة قوية للبرو ولكن غنام الطليعة كان صاحياً لها ، لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة .الشوط الثاني دخله جبلة مهاجماً منذ البداية، معتمداً على الهجوم الضاغظ والتسديد من بعيد عبر كوران والبركات والناجي والأحمد ، ولكنها افتقدت للفاعلية التهديفية، مقابل تراجع الطليعة إلى منطقته الدفاعية والاعتماد على المرتدات، ومن واحدة يحول التتان كرة عرضية طويلة متقنة من جهة اليمين على رأس الرمضان جانبت القائم الأيمن لمرمى جبلة ، وبعدها يسيطر جبلة على مجريات هذا الشوط ويضيع عدة فرص محققة عبر المهنا والناجي والبركات ، لتثمر هذه السيطرة عن تحقيق هدف الفوز الحاسم لجبلة عبر لاعبه البديل عمر نعنوع ، مستفيداً من تحويلة زميله البوادقجي المتقنة من جهة اليسار فهز الشباك على يسار حارس الطليعة، مسجلاً هدف الفوز الغالي لفريقه في الدقيقة 90 ، ليخرج جبلة فرحا بهذا الفوز الثمين على مستضيفه، مقابل حزن الجمهور الطلعاوي على هذه الخسارة.
تستكمل اليوم السبت .. مباريات المرحلة 14 من إياب الدوري الممتاز
– في ملعب الباسل بحمص يحل الجيش ضيفاً على الوثبة ، فريق الوثبة تجاوز الجيش ذهاباً بدمشق، وغلبه بهدفين نظيفين سجلهما أدهم غندور .
– في ملعب الجلاء بدمشق مباراة الوحدة والأهلي ، صاحب الأرض يبحث عن طوق النجاة من مركزه المتأخر وتهديده بشبح الهبوط بنقاطه الـ»10» بينما للضيف «19» نقطة وفوزه يعني دخوله مربع الكبار ، وتبقى الاحتمالات مفتوحة .. ذهاباً لم يستطع أي منهما تجاوز الآخر فتعادلا سلباً .
– الحرية بآماله القليلة في البقاء ، يستضيف تشرين بمواجهة صعبة، لكنها مفروضة على صاحب الأرض، فإما الهروب والحفاظ أكثر على حظوظه، أو الدخول بالنفق المظلم أكثر فأكثر ، حيث له «7» نقاط تضعه بالمركز الأخير على لائحة الترتيب .
أما تشرين فهو يعتبر أحد المنافسين على اللقب ، بعد 6 انتصارات حققها هذا الموسم و4 تعادلات ويمتلك «22» نقطة قبل مباراة اليوم ،
ذهاباً فاز البحارة في اللاذقية 2/1 سجل للفائز محمد عكيل من ركلة جزاء ونديم صباغ ، وللحرية محمد مصطفى .

المزيد..
آخر الأخبار