النشاط الأول للكونغ فو ..دورة تدريب وتحكيم اليوم

الموقف الرياضي _ محمود المرحرح :
تنطلق اليوم فعاليات دورة تدريب وتحكيم الفنون القتالية برياضة الكونغ فو ساندا ووشو ” أساليب” في صالة المنتخبات الوطنية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق وتستمر ثلاثة أيام ..
هذه الدورة تعتبر النشاط الأول لهذه الرياضة هذا الموسم،  وستشهد محاضرات متنوعة حول علم التغذية ، صفات المدرب ، ادارة وتنظيم البطولات المركزية والفرعية ، اصابات الرياضيين ، تعريف هذه الرياضة ، مهارات الووشو والساندا ، اضافة لتدريبات عملية حول اخر مستجدات قانون التحكيم ووأسس الخطوات والأساليب والتي سيحاضر فيها : ابتسام عباس ، سليم نجار ، عبد الرحمن حيبا ، طارق متوج ، علي ادرع ، حسين عفيفة ، محمد شبعانية ، محمد الحلواني ود . عزاء الشواخ .
وبحسب مصدر في اتحاد الفنون القتالية سيتم التركيز في الدورة على الأساليب ” الكاتا ” نظرا لأهمية الأساليب بتطوير المستوى الفني لدى ممارسي هذه الرياضة،  مضيفا بأن الكونغ فو ومنذ انضمامها تحت مظلة الفنون القتالية شهدت اقامة العديد من الدورات التدريبية والتحكيمية وفحوص للأحزمة الملونة والعليا وبطولات الأندية على مستوى الجمهورية لمختلف الفئات العمرية و قد أصبحت هذه اللعبة منتشرة في معظم المحافظات والهيئات وهناك خطوات جادة وسعي دؤوب من اتحاد الفنون القتالية لنشرها في جميع المحافظات ..

المزيد..
آخر الأخبار